• مساهمو "أكزو نوبل" الهولندية يحصلون على 5ر5 مليار يورو بعد بيع وحدة الكيماويات المتخصصة

    07:33 ص الثلاثاء 02 أكتوبر 2018
    مساهمو "أكزو نوبل" الهولندية يحصلون على 5ر5 مليار يورو بعد بيع وحدة الكيماويات المتخصصة

    شركة أكزو نوبل

    أمستردام - (د ب أ):

    أعلنت شركة البويات والكيماويات الهولندية "أكزو نوبل" اليوم الثلاثاء اعتزامها توزيع 5ر5 مليار يورو على مساهميها بعد اتمام صفقة بيع وحدة الكيماويات المتخصصة. وكانت الشركة قد وزعت مليار يورو على المساهمين كتوزيعات نقدية خاصة في 7 ديسمبر الماضي كجزء من هذه الصفقة أيضا.

    وأشارت الشركة إلى أن توزيع 5ر6 مليار يورو على المساهمين يأتي تنفيذا لتعهدها بتوزيع الجزء الأكبر من حصيلة فصل وبيع قطاع الكيماويات المتخصصة في المساهمين والبالغ قيمتها 5ر7 مليار يورو.

    كما أشارت الشركة إلى أنه سيتم توزيع مبلغ 5ر5 مليار يورو في صورة دمج الأسهم وسداد أقساط رأس المال بقيمة ملياري يورو وتوزيعات نقدية خاصة بقيمة مليار يورو وإعادة شراء حصة من الأسهم المطروحة في السوق بقيمة 5ر2 مليار يورو.

    وستحتاج الشركة إلى الحصول على موافقة المساهمين خلال الجمعية العمومية غير العادية لهم على قرار دمج الأسهم وسداد أقساط رأس المال بقيمة ملياري يورو. ومن المقرر عقد الجمعية العمومية غير العادية يوم 13 تشرين ثان/نوفمبر المقبل. وسيتم صرف التوزيعات النقدية الخاصة بعد وقت قصير من تنفيذ عملية سداد أقساط رأس المال ودمج الأسهم، ثم تأتي عملية إعادة شراء جزء من الأسهم بعد ذلك.

    إعلان

    إعلان

    إعلان