إعلان

ميزة جديدة في الفيسبوك.. تنزيل الفيديوهات والمشاهدة لاحقا

03:16 م الثلاثاء 12 سبتمبر 2017

ميزة جديدة في الفيسبوك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تختبر شركة فيسبوك ميزة جديدة تتيح لمستخدمي تطبيق شبكتها الاجتماعية تنزيل الفيديوهات عبر شبكات "واي فاي" لمشاهدتها لاحقًا، وذلك في مسعى منها لتشجيع المستخدمين على مشاهدة الفيديوهات أكثر أثناء التجوال، وتوفير باقات الإنترنت التي تستهلكها المشاهدة.

وأوضح موقع "تك كرنتش" التقني أن الميزة تسمح للمستخدم بتنزيل الفيديوهات وتخزينها على هاتفه أثناء الاتصال بشبكات “واي فاي” ليتمكن من مشاهدتها لاحقًا أثناء التجوال مجانًا. وسيرى المستخدمون أيقونة "برق" على الفيديوهات مسبقة التنزيل.

ميزة “الفيديو الفوري” مشابهة لـ "المقالات الفورية" الحالية، التي تسمح للمستخدمين بقراءة الأخبار بصورة أسرع بكثير مقارنة بمواقع الويب. ونظرًا لأن تحميل مقاطع الفيديو أبطأ من صفحات الويب، يُعتقد أن الناشرين قد يكونون حريصين على المشاركة لضمان أقصى قدر من إمكانية عرض مقاطع الفيديو، وفقا للبوابة العربية للأخبار التقنية.

ويُعتقد أيضًا أن الميزة يمكن أن تفيد أيضًا تبويب "شاهد" Watch الجديد للمحتوى الأصلي على فيسبوك، ما يسمح بتخزين الحلقات بحيث يتمكن الأشخاص من مشاهدتها على متن وسائل المواصلات أو في أي مكان آخر حيث لا يكون لديهم اتصال قوي أو يريدون استخدام خطة توفير البيانات الخاصة بهم لمشاهدة مقاطع الفيديو الأطول.

وأكدت فيس بوك لموقع “تك كرنتش” اختبار ميزة "الفيديو الفوري" وقالت إنها متاحة حاليًا لنسبة صغيرة من مستخدمي نظام أندرويد. وظهرت الميزة الجديدة في صورة نشرها أحد العاملين في موقع "ذا نكست ويب".

وتركز ميزة "الفيديو الفوري" على توفير التكلفة خاصة في الدول التي ترتفع فيها أسعار الإنترنت، كما يمكن أن تكون شبكة الاتصالات متقطعة على نحو يجعل مشاهدة الفيديو أمرًا محبطًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان