إعلان

"آبل": دمج تطبيقات ماك وأيباد وأيفون معاً

06:04 م الخميس 21 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عاطف:

تخطط آبل لإجراء تغيير كبير وجوهري فيما يخص بتطبيقات أجهزتها الذكية، حيث ستسمح للمطورين بتصميم تطبيق واحد يعمل على مختلف الأجهزة، سواء كان آيفون وآيباد بشاشة لمسية صغيرة أم كبيرة.

وذكر موقع عالم التقنية قى الوقت الحالى يحتاج المطور إنشاء نسختين من تطبيقه، واحدة مخصصة لنظام iOS وأجهزة آبل الذكية، والأخرى لحواسب الماك المحمولة.

ويدعى المشروع يدعى حالياً داخل الشركة Marzipan وسيتم إطلاقه مع تحديث رئيسي كبير لنظامي iOS و macOS ، ومن المحتمل أن يتم الكشف عنه في مؤتمر المطورين صيف 2018.

ويشبه هذا المشروع بما قامت به مايكروسوفت سابقاً مع منصة ويندوز العالمية التي تسمح بتطوير تطبيق ويندوز واحد، يعمل على الحواسب والهواتف الذكية والحواسب اللوحية العاملة بنظام ويندوز.

وتوفر جوجل حالياً عبر متجرها وبعض تطبيقات أندرويد على بعض الحواسب المحمولة العاملة بنظام كروم، إذن تواجد آبل في هذه الساحة ليس مستبعداً ومستغرباً، لكن كعادتها فإن الشركة تحتاج لأن تأخذ وقت طويل قبل إطلاق المشروع رسمياً.

ومن غير المعروف إذا أطلقت آبل مشروعها فإنها تدمج متجري تطبيقات الماك وتطبيقات الآيفون والآيباد. وحصل متجر تطبيقات الأجهزة الذكية على تحديث كبير في التصميم والمزايا هذه السنة، لكن متجر تطبيقات الماك لم يتلقى أي تحديث يذكر منذ ثلاثة أعوام.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان