إعلان

5 مميزات تدفعك لاستخدام "فيسبوك ماسنجر" على الويب

01:33 م الإثنين 20 يونيو 2016

فيسبوك ماسنجر على الويب

كتبت –رنا أسامة:

كانت فيسبوك قد طرحت إصدارًا لتطبيق التراسًل الفوري خاصّتها، ماسنجر، على أجهزة الويب العام الماضي، لإتاحة الفرصة للمُستخدمين التمتّع بمزاياه على سطح المكتب جنبًا إلى جنب مع الأجهزة المحمولة.

يتمتّع تطبيق ماسنجر عبر متصفّحات الويب بعدد من المميزات المفيدة التي ربما لا تجدها على موقع فيسبوك الأساسي، وللتمتّع بتلك المميزات الحصرية عليكَ التوجّه إلى messenger.com لتسجيل الدخول باستخدام عنوان البريد الإلكتروني ورمز المرور الخاص بحسابك على فيسبوك.

وفيما يلي يرصد موقع "جيزمودو" التِقني 5 مميزات تدفعك إلى استخدام فيسبوك ماسنجر عبر متصفّح الويب.

1. تجنّب منشورات "صفحة الأخبار" المزعجة:

1أن يقتصر استخدامك على ماسنجر دون فيسبوك على الويب، فهذا من شأنه أن يُجنّبك التعرَض لكمّ كبير من القصص والمنشورات المزعجة التي تحمل في طيّاتها الكثير من الهُراء، ليُصبّ تركيزك حينها على إجراء الدردشة مع الأصدقاء أو ممارسة أي شيء آخر أكثر إنتاجية من مُجرّد مشاهدة منشورات صفحة الأخبار المملة.

2. شريط الصور المُتبادلة:

2بخّلاف واجهة الدردشة في تطبيق فيسبوك العادي، سيظهر شريط جانبي على ماسنجر يعرض لك كافة الصور التي تبادلتها مع الأصدقاء.

3. إشعارات سطح المكتب:

3يمكنك الحصول على إشعارات فيسبوك ماسنجر الخاصة بك على إصدار سطح المكتب، من خلال الضغط على أيقونة التِرس أعلى الجانب الأيسر، واختيار Settings، لتجد خيار Turn on desktop notifications، (على أن تُصبح في حاجة بعدها تأكيد هذا التفعيل في المتصفح الخاص بك).

4. سريع وخالٍ من الإعلانات:

4إصدار فيسبوك ماسنجر على متصفح الويب يتسم بأنه سريع الاستجابة على صعيد الكتابة والبحث والتمرير بين صناديق الدردشة، فضلًا على أنه لا يعرض أي إعلانات.

5. خيارات التخصيص:

5يمكنك تحديد لون كل محادثة من محادثاتك على فيسبوك ماسنجر على متصفّح الويب، جنبًا إلى جنب مع تعيين الرمز التعبيري الخاص بكلٍ منها، ومن الممكن إخفاء الشريط الجانبي في اليمين بمجرد الضغط على أيقونة “i”.

فيديو قد يعجبك: