إعلان

فيسبوك يدعم نظامًا جديدًا لتحليل وتصنيف منشورات المستخدمين

01:29 م الخميس 02 يونيو 2016

خوارزميات فيسبوك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 كتبت – رنا أسامة:

إذا كانت خوارزميات فيسبوك تفهم ما يدور حوله تحديث حالتك Status، فحينها ستُظهره للأشخاص المُهتمين بذات الموضوع.

فإذا كانت الخوارزميات تستطيع أن تُفرّق بين عبارتين مثل: "خرجت للتوّ من سيارة أجرة"، و"أحتاج إلى وسيلة مواصلات تقلّني"، فمن الممكن أن تسأل - في الحالة الثانية- إذا كنت في حاجة إلى "أوبر" على سبيل المثال، وإذا اكتشفت أنك تحاول أن تبيع أو تروّج لشيء ما في أحد منشوراتك، فيمكنها تلقائيًا أن تقوم بتنسيق المنشور وتزويده بالسعر وتفاصيل المنتج.

بيد أن كل هذا الأمر بات ممكنًا في إطار أحدث أنظمة الذكاء الاصطناعي لفيسبوك، يُدعى "النص العميق" أو DeepText، الذي من شأنه أن يُساعد خوارزميات الشبكة الاجتماعية على تحليل عدة آلاف منشورًا وتعليقًا في الثانية الواحدة، بـ 20 لغة مختلفة بدقة مُماثلة لدقة البشر.

1

ووفقًا لموقع "تك كرانش" التِقني، فمن المقرر بدء طرح أولى تطبيقات النظام الجديد في ماسنجر، وبموجبه سيقوم DeepText بتحديد المقصود من الرسائل المتبادلة عبره، فإذا أرسلت إلى أحد الأصدقاء تُخبره بحاجتك إلى وسيلة مواصلات، سيقترح عليك التطبيق استخدام خدمات كما "أوبر" و"ليفت".

وأوضحت فيسبوك أن محاولة الخوارزميات فهم النصوص بطريقة قريبة إلى البشر، تستدعي تعليمهم بعض المصطلحات العاميّة، تلافيًا لحدوث التباس، ليفهم على سبيل المثال أن الشخص حينما يقول: "أنا أحب بلاك بيري"، فهو يقصد الهاتف لا الفاكهة.

2

وفي الوقت نفسه فإن النظام الجديد رُبما يساعد فيسبوك في الحدّ من المُضايقات والتحرّشات الإلكترونية، والإبلاغ عن تلك الحالات تلقائيًا دون الحاجة إلى الإبلاغ عنها يدويًا، كما يمكن اجتثاث أي كلام غير لائق، قد يكون عُنصريًا أو إباحيًا أو مُثيرًا للجدل، من تحديثات الحالة لدى المُستخدمين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان