إعلان

زيادة أرباح "فيسبوك" خلال الربع الأول بمقدار 3 أمثال

11:37 م الأربعاء 27 أبريل 2016

فيسبوك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (د ب أ):

أعلنت شركة موقع التواصل الاجتماعي الأشهر "فيسبوك" اليوم الأربعاء زيادة إجمالي إيراداتها خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 52% في حين زادت الأرباح بمقدار 3 أمثال أرباح الفترة نفسها من العام الماضي.

بلغت إيرادات الشركة الموجود في منطقة مينلو بارك في ولاية كاليفورنيا الأمريكية خلال الربع الأول من العام الحالي 38ر5 مليار دولار مقابل 5ر3 مليار دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وبلغ صافي أرباح الشركة 5ر1 مليار دولار مقابل 312 مليون دولار خلال الفترة نفسها.

وقال مارك تسوكربيرج رئيس "فيسبوك" في بيان "حققنا بداية عظيمة للعام.. نحن نركز على خارطة طريقنا لمدة 10 سنوات لكي نتيح لكل إنسان في العالم القدرة على تبادل أي شيء يريده مع أي شخص آخر".

يذكر أن موقع التواصل الاجتماعي يخدم حوالي 65ر1 مليار مستخدم نشط حتى نهاية آذار/مارس الماضي. وقد ارتفع سعر سهم الشركة بنسبة 7% في أعقاب إعلان النتائج ربع السنوية.

وذكرت الشركة أن إيرادات الإعلانات عبر الأجهزة المحمولة ارتفعت من 73% من إجمالي إيراداتها خلال الربع الأول من العام الماضي إلى 82% من إجمالي الإيرادات خلال الربع الأول من العام الحالي.

وأعلنت "فيسبوك" اعتزامها إصدار فئة جديدة من الأسهم . وهذه الخطوة ستتيح لمؤسسها تسوكربيرج الاحتفاظ بسيطرته عليها حتى لو باع بعض أسهمه فيها.

وقالت الشركة في بيان "هذا الاقتراح يستهدف إقامة هيكل ملكية سيتيح ضمن أشياء أخرى عديدة، استمرار التركيز على رؤية تسوكربيرج طويلة المدى بالنسبة لشركتنا وتشجيع تسوكربيرج على الاستمرار في دوره القيادي النشط في فيسبوك".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان