إعلان

بالتجربة العملية.. حذف تطبيق "فيسبوك" يُحسّن أداء هاتفك الأندرويد

03:27 م الثلاثاء 02 فبراير 2016

حذف تطبيق "فيسبوك" يُحسّن أداء هاتفك الأندرويد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - رنا أسامة:
هل تعاني من بُطء أداء هاتفك حينما تقوم بفتح أكثر من تطبيق؟ هل تشكو من حاجتك الدائمة لشحن بطارية هاتفك؟.. إذا كانت إجابتك "نعم"، فإليك الحل وفقًا لما أوردته صحيفة "التليجراف" البريطانية عبر موقعها الرقمي.

وجّهت الصحيفة البريطانية المُستخدمين الذين يواجهون تلك المشكلة، بضرورة حذف تطبيقيّ فيسبوك وماسنجر من هواتفهم، لتحسين أداء الهاتف وعمر البطارية.
وعزّزت الصحيفة نصيحتها، بمقال للكاتب المتخصص في الشؤون التِقنية، راسل هولي، بعنوان: (حذف فيسبوك من أجهزة أندرويد شىء رائع جدًا).

يقول هول في مقاله: "لاحظت مؤخرًا تعرّض العديد من الهواتف لمشاكل تتصل بضعف الأداء، فبحثت طويلًا في السبب وراء تلك المُشكلة، وفي سبيل ذلك قُمت بحذف تطبيق فيسبوك من هاتفي، لأشاهد الفرق، وسط التقارير التي تُشير إلى قيامه بإيقاف التطبيقات - عمدًا- على أجهزة أندرويد، لاختبار ولاء مُستخدميه، فضلًا على كونه أكثر التطبيقات استهلاكًا للبطارية."

وأضاف هولي: "لاحظتُ تحسّنًا جليًّا في أداء هاتفي بعد حذف تطبيق فيسبوك، واكتفائي بفتحه عبر متصفّح جوجل كروم على الهاتف، تلاشيًا لاختبار مشاكل الأداء التي تؤثر بدورها على عُمر البطارية."

وفي الوقت ذاته، أشار "هولي" إلى أن فتح فيسبوك عبر متصفّح كروم على الهاتف يمكن أن يحرم المُستخدمين من بعض الميزات، بما في ذلك: المقالات الفورية، والصور المُتحرّكة ذات التشغيل التلقائي.

1
في تجربة مُشابهة مُستوحاه من مُلاحظات "هولي"، اختبر أحد مُستخدمي موقع "رديت"، الأسبوع الماضي، سُرعة أداء التطبيقات على هاتفه LG G4، بعد حذف تطبيقيّ فيسبوك وماسنجر، حيث لاحظ تحسّنًا كبيرًا في أداء هاتفه، ووجد التطبيقات يتم تحميلها بصورة أسرع من ذي قبل، على حد تعبيره.

2

على الجانب الآخر، علّق مُتحدّث بإسم فيسبوك على هذا الأمر، قائلًا: "وردت إلينا تقارير تُفيّد بمواجهة بعض المُستخدمين مشاكل في السرعة على هواتفهم، بسبب تطبيقنا (فيسبوك) على أجهزة أندرويد."

وتابع: "نبحث في تلك الشكاوى، ومُلتزمون بالعمل على إصلاحها، وإطلاع المُستخدمين بآخر المُستجدات حيالها.
يُذكر أن فيسبوك كانت قد وعدت بإصلاح مُشكلة في تطبيقها على أجهزة آيفون أكتوبر الماضي، بعد ورود تقارير تُشير إلى قيام التطبيق باستنزاف بطاريات هواتف مُستخدمي الأجهزة العاملة بنظام iOS.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان