إعلان

شركة إنتاج سنيمائي تقاضي 16 من مستخدمي موقع "بوب كورن تايم"

01:54 م الأحد 06 سبتمبر 2015

مقاضاة موقع بسبب عرض افلام بدون تصريح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة/سان فرانسيسكو (د ب أ)
قدمت إحدى شركات الإنتاج السنيمائي في الولايات المتحدة شكوى ضد 16 من مستخدمي موقع عرض الأفلام والبرامج التلفزيونية بدون تصريح "بوب كورن تايم" الذي يعرف بأنه موقع "نتفليكس للأفلام المنسوخة" في إشارة إلى موقع "نتفليكس" لتأجير الأفلام.

وذكر موقع بي.سي ماجازين المتخصص في موضوعات التكنولوجيا أن شركة الإنتاج اتهمت 16 شخصا لم يتم تحديد هويتهم ويستخدمون موقع "بوب كورن تايم" لنسخ وتوزيع فيلم "الناجي" والسماح لمستخدمي الموقع بمشاهدة الفيلم مجانا. وتقول الشركة المنتجة للفيلم إن تصرفات المتهمين غير المعروفين كانت "مقصودة ومتعمدة"، وسببت لهم "أضرارا هائلة لا يمكن تعويضها".

يذكر أن عرض فيلم "الناجي الوحيد" بطولة بريس بروسنان في وقت سابق من العام الحالي. وهو ليس من الأفلام الناجحة سواء بالنسبة للنقاد أو المشاهدين حيث حصل على تصنيف قدره 5ر5 درجة من 10 درجات بحسب موقع بي.سي ماجازين.

يذكر أن مستخدمي موقع "بوب كورن تايم" يشاهدون الأفلام المنسوخة مجانا وقد أصبح هدفا لشكاوى شركات الإنتاج السنيمائي بسبب شهرته الواسعة التي تؤثر على إيرادات الأفلام. وقد بدأ هذا الموقع العام الماضي في الولايات المتحدة ثم تم إغلاقه بعد وقت قصير قبل أن يعاود نشاطه مجددا بعد الانتقال إلى أجهزة خادم خارج الولايات المتحدة.

يأتي ذلك في الوقت الذي تواجه فيه شركات الإنتاج السنيمائي صعوبة متزايدة في التعامل مع مواقع القرصنة مثل "بوب كورن تايم". وبحسب عضو مجلس النواب الأمريكي الجمهوري لامار سميث فإن القرصنة الفكرية وتقليد السلع بشكل غير قانوني تكبد الاقتصاد الأمريكي حوالي 100 مليار دولار وآلاف الوظائف سنويا.

وفي حالة نجاح الشركة المنتجة للفيلم في تحديد المستخدمين المتهمين وكسبت الدعوى أمام هيئة المحلفين، فإن الشركة تسعى في هذه الحالة إلى استصدار أمر قضائي ضد بث الفيلم على موقع بوب كورن تايم إلى جانب المطالبة بالحصول على تعويض وأتعاب المحامين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان