إعلان

برنامج خبيث يُشفر الحواسب ويبتز المستخدمين

08:34 ص الإثنين 21 سبتمبر 2015

برنامج خبيث يُشفر الحواسب ويبتز المستخدمين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

حذر المكتب الاتحادي لأمان تكنولوجيا المعلومات المستخدمين من انتشار برنامج خبيث يُصيب حالياً العديد من الحواسب المكتبية المزودة بنظام تشغيل مايكروسوفت ويندوز، ويعمل على تشفير القرص الصلب ويطلب من المستخدمين فدية نظير إتاحة استعمال الحواسب والملفات مرة أخرى.

وبالإضافة إلى ذلك يقوم البرنامج الخبيث باستدعاء المزيد من البرامج الضارة، ومنها برنامج يعمل على اختراق كلمات المرور، وتتم إصابة الحواسب بهذه البرامج الخبيثة عن طريق فتح مرفقات البريد الإلكتروني أو بواسطة استدعاء مواقع الويب المزيفة والضارة.

ونصح الخبراء الألمان المستخدم بضرورة تحديث برامج مكافحة الفيروسات وبرامج تصفح الويب بصورة منتظمة، ولا يجوز أبداً أن يتم فتح مرفقات البريد الإلكتروني بشكل تلقائي، ومن الأفضل ألا يتم فتح مرفقات البريد الإلكتروني مطلقاً إذا كانت مُرسلة من مصادر مجهولة، وينطبق ذلك حتى عندما تبدو الرسائل الإلكترونية بأنها مُرسلة من جهات جديرة بالثقة.

وينبغي على المستخدم بشكل أساسي عدم الاستجابة لطلبات الفدية من القراصنة، ومن الأفضل أن يكون المستخدم مستعداً لمثل هذه المواقف من خلال إجراء عمليات النسخ الاحتياطي للبيانات على الأقراص الصلبة الخارجية بصورة منتظمة.

فيديو قد يعجبك: