إعلان

توقيع مذكره تفاهم بين وزارة الاتصالات والمجلس القومي لشئون الإعاقة

05:13 م الخميس 17 سبتمبر 2015

خالد نجم وزير الاتصالات

كتبت – إيناس الجبالي:

وقع المهندس خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتورة هبة هجرس الأمين العام للمجلس القومي لشئون الإعاقه في مصر، اليوم الخميس، مذكرة تفاهم بخصوص تقديم الدعم التكنولوجي وبناء قدرات الاشخاص ذوي الاعاقة في مصر.

يتضمن التعاون بين الجانبين طبقا لما جاء في مذكرة التفاهم التى تصل مدتها إلى عام كامل قابل للتجديد ان يتولي المجلس القومي لشئون الاعاقة ترشيح المتقدمين لشغل هذه الوظائف، وتقوم وزارة الاتصالات باعداد برنامج تأهيل متطلبات تلك الوظائف الفنيه والمهاريه والعلميه من خلال مركز متخصص في هذا المجال.

كما تتولي وزارة الاتصالات تأهيل ذوي الاعاقة للعمل في القطاع الخاص في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في ضوء الوظائف المتاحه، بالإضافة إلى انشاء قاعده بيانات لاعداد ذوي الاعاقة ونوعيتها ونسبتها علي ان يقوم المجلس القومي لشئون الاعاقة بامداد الوزارة بالبيانات اللازمة في هذا الشأن .

كذلك تضمنت بنود المذكرة الاتفاق على التواصل مع الجهات الدوليه العامله في مجال دعم وتمكين ذوي الاعاقة، وذلك من خلال ورش العمل والانشطه المشتركه في هذا المجال لتبادل الخبرات، فضلا عن الاستعانه بالخبراء الاقليميين والدوليين لبناء ودعم القدرات المحليه والمؤسسيه في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لخدمة ذوى الاعاقة في مصر.

كما ابدت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات استعدادها لانشاء موقع الكتروني عالي الاتاحه لخدمه الاشخاص ذوي الاعاقة ، وتقديم الدعم الفنى للمجلس القومي لشئون الاعاقة للاستفادة من مخرجات مسابقه تمكين لتطوير البرمجيات وتطبيقات الهواتف المحمولة للأشخاص ذوي الإعاقة التي تنظمها الوزارة كل عام.

كما سيقوم المجلس القومي لشئون الاعاقة طبقا للاتفاقية بإنشاء مركز للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لذوي الاعاقة، لدعم وتمكين ذوي الاعاقة في مصر بشان استخدام أدوات التكنولوجيا الحديثه، فضلا عن تبني المبادرات والمسابقات المتعلقه بهذا المجال.

فيديو قد يعجبك: