إعلان

تقرير : مصر الأقل من حيث أسعار باقات المحمول مسبقة الدفع

01:15 م الخميس 17 سبتمبر 2015

مصر الأقل من حيث أسعار باقات المحمول مسبقة الدفع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

حلل تقرير جديد من مجموعة المرشدين العرب أسعار الخدمة المحمولة لـ39 مشغل محمول في 15 دولة عربية وبين أن معدل أسعار الاشتراكات السابقة الدفع تساوي 56.6 دولار بينما معدل أسعار الاشتراكات السابقة الدفع تساوي 65.8 دولار .

حققت لبنان أعلى سعر للاشتراكات السابقة الدفع، في حين حققت مصر و المغرب أقل أسعار لباقات الخطوط المسبقة الدفع.

وبين تقرير جديد صادر عن مجموعة المرشدين العرب أن معدل رسوم الاتصال الأولية للخطوط المسبقة الدفع تساوي 26.74 دولار .

و كشف التقرير ان رسوم الاتصال الأولية في لبنان، الامارات، الكويت، تونس، العراق، السعودية و الأردن أعلى من المعدل، فيما كانت الأسعار في باقي الدول العربية اقل من المعدل.

يذكر أن التحليل شمل مشغلي المحمول في الجزائر، البحرين، مصر، العراق، الاردن، الكويت، لبنان، ليبيا ، المغرب، عمان، قطر، السعودية، سوريا، تونس، و الامارات ، أغراض المقارنة، فان التقرير يركز على معدل أسعار باقات للهواتف المحمولة لدى مشغلين الهواتف المحمولة في الدول المذكورة.

عند حساب معدل أسعار الباقات ، اعتمد التحليل على الباقات الاقل سعرا التي تتطابق مع حزم الاستهلاك الثلاث: الاستهلاك الخفيف، الاستهلاك المتوسط و الاستهلاك العالي.

وأوضح التقرير أن ثمانية من الدول العربية المذكورة في التقرير تفرض الضرائب على خدمات الهاتف المحمول، و هي الجزائر، مصر، العراق، الاردن، لبنان، المغرب، سوريا، و تونس. هذه الضرائب قد تعرف بضريبة المبيعات، ضريبة الاتصالات، ضريبة الاستهلاك، أو ضريبة القيمة المضافة ، بينما أن حكومات دول مجلس التعاون الخليجي و ليبيا لا تفرض ضرائب على المستهلك بينما الاردن تفرض اعلى قيمة ضريبية على خدمات الهاتف المحمول، متبوعة بتونس ثم المغرب.

أضاف التقرير إن معدل سعر باقات الاشتراكات المسبقة الدفع وصل الى 56.63 دولار ، و كانت أسعار الباقات المسبقة الدفع في كل من لبنان، الامارات، ليبيا، الاردن، الكويت، قطر، السعودية و عمان اعلى من المعدل للدول الخاضعة للدراسة، بينما سجلت مصر و المغرب اقل سعر لباقات الاشتراكات المسبقة الدفع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان