إعلان

معالجات جديدة من إنتل للهواتف المحمولة وإنترنت الأشياء

11:58 ص الخميس 04 يونيو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

أعلنت شركة إنتل عن حلول ومنتجات جديدة لمستخدميها منها مجموعة منتجات Intel IoT Gateway ، ويُعد تصميم الإصدار الأخير من تطبيقات Gateway أكثر مرونة من حيث تقديمه لاختيارات أوسع من السيلكون والبرمجيات مع إضافة تطبيقات gateway التي تعتمد في تشغيلها على معالجات Intel Core ومنصات ويند ريفر Wind River الذكية التي تتميز بخيارات أكثر مرونة لتجميع التطبيقات التي تتطلب تكلفة أقل للإدخال.

كما وسعت أيضًا شركة إنتل مجموعة الاختيارات من أنظمة التشغيل التي تعمل وفق مرجعية تصاميم تطبيقات Intel IoT Gateway مع توافر نظام تشغيل أوبونتو Ubuntu Snappy Core (إحدى توزيعات لينكس) من إنتاج شركة كانونيكال Canonical. وهذا مبني على توافر نظام التشغيل الحالي من شركة ميكروسوفت وويند ريفر Wind River.

وكشفت النقاب عن معالجات Intel Pentium  و Intel Celeronو Intel Atomالجديدة والتي طورتها خصيصًا لحلول إنترنت الأشياء وبخاصة بيئة العمل الطبية وبيئة عمل البيع بالتجزئة.

وتعتبر هذه المعالجات مثالية في مجال إنترنت الأشياء حيث تقدم أداء مذهل للرسوم الجرافيكية في غلاف منخفض الحرارة وتوفر إتاحة تصل إلى 7 أعوام.
تتضمن مجموعة منتجات الجيل الخامس من معالجات إنتل Intel Core حاليًا معالج أجهزة الكمبيوتر المكتبية الأول ذو قابس شبكة السطوح المصفوفة GLA والذي يعمل بالاندماج مع معالج Iris™ Pro أقوى معالجات إنتل لتشغيل الرسوم الجرافيكية ومحركات وسائل الإعلام.

ويتميز الجيل الخامس من معالجات إنتل بتصميم يعمل بطاقة غلاف حراري أقل بمقدار 65 واط  وهو ما يتيح أداء كامل للجهاز في مجموعة واسعة من عوامل الشكل والتي تشمل أجهزة كمبيوتر محمولة أنحف وأصغر حجمًا وأجهزة كمبيوتر مكتبية متعددة الاستخدامات وتوفر أداء أعلى بمقدار الضعف للرسوم الجرافيكية و35 بالمائة لتحويل الفيديو و20 في المائة أعلى للأداء الحاسبي من جيل المعالجات السابق.

وكشفت إنتل أيضًا عن الجيل الخامس من معالجات الهواتف المحمولة Intel Core وتطبيقات إنترنت الأشياء المدمجة مع Intel Iris Pro Graphics. وتم تطوير هذه المعالجات خصيصًا لهواة ألعاب الكمبيوتر والقائمين على إدارة وتقديم المحتوى الالكتروني بسرعة.

وتعتبر هذه المعالجات هي أسرع معالجات الهواتف المحمولة التي تقوم بتصنيعها إنتل والأكثر استجابة أيضًا وتعمل بتكنولوجيا6200  Intel Iris Pro للرسوم الجرافيكية وتقدم ما يصل إلى مرتين أداء حوسبي أعلى وأداء رسوم جرافيكية ثلاثية الأبعاد أفضل بمرتين من الجيل الحالي.

فيديو قد يعجبك: