إعلان

آبل وسامسونج أكثر ما يبحث عنه المصريون علي جوميا

01:22 م الأحد 21 يونيو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:
كشف موقع جوميا  عن أحدث البيانات التي تتعلق بعمليات الشراء إلكترونياً ، أن الربع الأول من عام 2015  استطاعت محافظة القاهرة أن تحافظ على أعلى معدلات زيارة لموقع جوميا بنسبة تصل إلى 43%، وجاء أقل معدل زيارة للموقع من نصيب صعيد مصر بنسبة تقارب 1%.

جدير بالذكر أيضاً أنه بالنظر للشرائح العمرية وجد أنه: يمثل القطاع العُمري من 25-34 عام نسبة تبلغ 41% من حجم التسوق الإلكتروني على جوميا، وهي النسبة الأكبر بين جميع الشرائح العُمرية. أما أقل معدل زيارة للموقع الإلكتروني، فجاء من نصيب الأعمار التي تتجاوز 55 عاماً بنسبة تبلغ 3% فقط من عدد عملاء جوميا.

قال تامر الفقي، مدير التسويق بجوميا مصر " لقد استطعنا أثناء عملنا على تحديد العادات الشرائية الخاصة بسوق التجارة الإلكترونية قي مصر أن نضع أيدينا على نتائج هامة، وتلك النتائج سوف تساعدنا بالتأكيد على تطوير التجربة المقدمة من موقع جوميا مصر لكل عملائنا. تضع جوميا نصب أعينها بجانب الاستمرار في النمو داخل محافظة القاهرة الوصول إلى المناطق الأخرى من مصر. تشمل تلك المناطق: محافظة الجيزة بنسبتها الحالية التي تصل إلى 14%، وتليها مباشرة محافظة الإسكندرية بنسبة تبلغ 13% بجانب عدد من المناطق الأخرى. (وهي: محافظة الداخلية 4% ومحافظة الشرقية 3% ومحافظة الغربية 3%، تليها محافظات المنوفية والبحيرة وسوهاج بنسبة 2% ومحافظة القليوبية وصعيد مصر ولكل منهم نسبة تقارب 1%).

كما كشفت جوميا عن إحصائات أخرى مثيرة خلال الربع الأول، حيث جاءت أجهزة الموبايل الذكية وشاشات LCD وled واللاب توب والأجهزة المنزلية كأكثر المنتجات مبيعاً خلال الفترة المذكورة.
كما جاء في المرتبة الأول من حيث البحث منتجات كل من آبل وسامسونج وأديداس.

فيديو قد يعجبك: