إعلان

قريبًا.. كلمات المرور تتكون من "الايموشنات" بدلًا من الحروف والأرقام

11:48 ص الثلاثاء 16 يونيو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – رنا أسامة:

كثيرّا ما تشعر بالانزعاج عند نسيانك الرقم السري الذي قمت بتخصيصه للدخول إلى هاتفك الذكي، الأمر الذي يضطرك إلى إعادة ضبطه مرة أخرى.

وفي هذا الشأن، قامت إحدى الشركات البريطانية بالكشف عن نظام أمني جديد يمكّنك من الدخول إلى هاتفك الذكي باستخدام الرموز التعبيرية "ايموشنات" بدلًا من رقم التعريف الشخصي التقليدي المكوّن من 4 أرقام، وفقًا لموقع "ياهو" الأمريكي.

 وأشار "ياهو"، أن قيام المستخدمين باختيار رموز تعبيرية بدلًا من الأرقام والحروف المعقدة المتداخلة ليس من أجل التسلية، وإنما لجعل البيانات أكثر تعقيدّا بما يحافظ على بيانات المستخدمين ويجعلها مضادة لعمليات القرصنة؛ من خلال دمج الأرقام مع الرموز.

ويأتي ذلك بعد قيام الشركة بعمل بحث على المستخدمين، وجدت خلاله أن هناك 64% من عينة قدرها 1300 فرد نسوا كلمة المرور الخاصة بهم المكونة من الأرقام، الأمر الذي دفعها لما دفع إلى التفكير في دمج الأرقام مع الرموز، لأن العقل يستوعب الرسومات بدرجة أكبر من الأرقام، ويكون لدية القدرة على تذكرها بشكل أفضل.

من جانبه، اعتبر الخبير الأمني التقني بشركة "انتل"، روبرت سيشيليانو، أن هذا النظام الأمني من شأنه أن يحمي كلمات مرور المستخدمين من عمليات القرصنة بدرجة كبيرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان