إعلان

إريكسون تبحث دور التكنولوجيا في مساعدة اللاجئين

11:48 ص الأحد 24 مايو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

سلّطت إريكسون خلال مشاركتها في المنتدى الاقتصادي العالمي، الضوء على أزمة اللاجئين المتنامية خلال ندوة عامة تناولت العديد من الموضوعات منها كيفية تجاوب الشركات الدولية والإقليمية بالشكل الملائم مع أزمة اللاجئين المتفاقمة، بأبعاد تضمنت آليات الجهات المانحة ،وقدرات تحمل الدولة المستضيفة للاجئين، إلى جانب تحقيق الأمن عن طريق التعليم.

وتشير التقارير إلى أن هناك حوالي 40,000 لاجئ وشخص مهجّر  داخلياً مسجلّين في www.refunite.org منذ إطلاقه الرسمي في العام 2008، ما يجعله المنصة الدولية الأكبر للمفقودين.

تعمل إريكسون في تطوير هذه المنصة التي تساعد اللاجئين على استخدام الهواتف المحمولة لتسجيل أسمائهم، والبحث عن ذويهم والتواصل معهم عبر قاعدة بيانات متخصصة ، وقد وسجّلت خدمة اللاجئين المتحدة(Refugees United)  في شرق أفريقيا حوالي 280,000 لاجئ، حيث تعمل هذه الخدمة عن طريق مزوّد بخدمات الاتصالات في كل من كينيا ،و جمهورية كونغو الديمقراطية، والصومال، حيث تقدر خدمة اللاجئين المتحدة أعداد العائلات التي تم لم شملها بالمئات.

في سياق متصل فقد أطلقت خدمة اللاجئين المتحدة ، ولجنة الإنقاذ الدولية، وزين وإريكسون، مشروع لم شمل العائلات في جنوب السودان باستخدام تكنولوجيا الهاتف المحمول المبسطة، وذلك بهدف دعم 1.4 مليون شخص مهجّر داخلياً.

ومن المتوقع تسجيل 10,000 شخص في البرنامج خلال العام 2015. ويهدف الشركاء إلى تكرار هذا البرنامج في خمسة مخيمات أخرى في أفريقيا والشرق الأوسط خلال هذا العام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان