إعلان

253 مليار تحميل لتطبيقات المحمول بحلول عام 2017

01:22 م الخميس 19 مارس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

أطلقت «آب ميكر» خدمة جديدة لتأمين تطبيقات الهاتف المحمول ، وذلك بالتعاون مع شركة الحماية العالمية «ميتا سيرت» ، وستوفر الخدمة الجديدة حماية تطبيقات المحمول ضد الملفات الخبيثة وهجمات تصيّد المعلومات وذلك عن طريق التحقق من مصداقية روابط الويب قبل أن يتم إضافة محتويات هذه الروابط لتطبيقات المحمول.

وقد خسرت شركات الأعمال حول العالم ما يقارب 453 دولار من ميزانيتها في مواجهة هجمات تصيّد المعلومات خلال شهر ديسمبر 2014، وذلك بحسب التقرير الجديد الصادر عن RSA.

وتقوم المتصفحات عند استخدام الكومبيوتر بحماية المستخدمين من الملفات الخبيثة المعروفة وذلك بتوجيه إنذار قبل تحميل الصفحة، ولسوء الحظ لا يتوفر هذا النوع من الحماية على الهاتف المحمول ، حتى عند استخدام تطبيق مرخص، فإنه من غير الممكن معرفة إذا ما كان رابط الويب ضمن التطبيق سيقوم بتحويلك إلى محتوى موثوق أو إلى صفحات ذات محتويات خبيثة، لأنه ليس بالإمكان رؤية عنوان الموقع داخل التطبيقات المدمجة.

ويعني هذا أن قراءة البريد الالكتروني وفتح روابط ويب داخل التطبيقات على الهواتف الذكية أصبحت أكثر خطورة من تصفح الويب على جهاز الكومبيوتر الخاص بك، ومن المتوقع أن تفقد الشركات التجارية حول العالم أكثر من 453 دولار في عام 2015 بسبب وجود المجرمين الالكترونين.

تعمل الخدمة الجديد المقدمة من «ميتا سيرت» على التحقق من مصداقية روابط الويب الموجودة داخل التطبيق بصورة مباشرة وتوجه إنذارات للمستخدمين من تهديدات محتملة قبل تحميل الصفحة. وبإمكان ناشري التطبيقات حظر المشاهد الغير مناسبة داخل تطبيقاتهم وذلك من خلال تصفية محتويات القائمة الرئيسية.

تبعاً للتقرير الصادر عن مؤسسة حماية تطبيقات المحمول الذي نشر في نهاية عام 2014 سيكون هناك ما يقارب 253 مليار تحميل للتطبيقات في حلول عام 2017، أي ما يقارب ضعف عدد التطبيقات التي تم تحميلها هذا العام والبالغ عددها 127 مليار.

وتهدف آب ميكر عبر الخدمة الجديدة إلى تبديد مخاوف أصحاب الشركات الصغيرة والمنظمات الاجتماعية والأفراد الراغبين بتطوير تطبيقات للمحمول بسبب الخوف من الهجمات الأمنية أو المشاهد غير مناسبة.

فيديو قد يعجبك: