إعلان

فأرة الحاسوب تنذر بمتلازمة إصابات الإجهاد المتكرر!

11:29 ص الأحد 15 مارس 2015

فأرة الحاسوب تنذر بمتلازمة إصابات الإجهاد المتكرر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ميونيخ - (د ب أ):

حذر موقع ''فرويندين ويل فيت'' الألماني من أن الاستعمال المستمر لفأرة الحاسوب ينذر بمتلازمة إصابات الإجهاد المتكرر.

وأوضح الموقع الألماني أن الحركات المتكررة، التي يؤديها المرء بواسطة الفأرة، قد تتسب على المدى الطويل في التحميل الزائد على الرسغ، ومن ثم الإصابة بهذه المتلازمة.

ولتجنب الإصابة بهذه المتلازمة، ينصح موقع ''فرويندين ويل فيت'' باختيار ملحقات الحاسوب المناسبة؛ إذ ينبغي تجربة فأرة الحاسوب ولوحة المفاتيح قبل الشراء بحيث تتحكم اليد بشكل كامل في الفأرة وأن تسمح لوحة المفاتيح للمستخدم بالوصول إلى جميع الأزرار المعتاد استخدامها والمهمة بسهولة قدر الإمكان.

وبالإضافة إلى ذلك، ينبغي أخذ وضعية سليمة لليد والجسم، وذلك بأن يكون الذراع والرسغ في وضع مستقيم ومريح بحيث لا تكون هناك حاجة لمدهما بشكل زائد عن الحد عند استعمال الفأرة ولوحة المفاتيح على حد سواء.

كما يمكن استعمال دعامة للرسغ أمام لوحة المفاتيح ودعامة للفأرة ذات مسند لمؤخرة راحة اليد، وذلك للحصول على المزيد من الراحة والوصول إلى الوضع السليم.

كما ينبغي مراعاة الجلوس على المكتب في وضع قائم وبحيث يتخذ الذراع زاوية قائمة. وإن لم يكن الأمر كذلك، فينبغي حينئذ تغيير ارتفاع المكتب ليتناسب مع طول القامة.

ومن المهم أيضاً مراعاة عدم أداء الحركات المتكررة للفأرة ولوحة المفاتيح لفترة طويلة دون انقطاع، وذلك من خلال استعمال الفأرة تارة ولوحة المفاتيح تارة أخرى.

ومن ناحية أخرى، ينبغي ممارسة بعض التمارين، مثل تمارين الاسترخاء والإطالة للأيدي والأصابع، وأخذ فترات راحة بشكل منتظم من آن إلى آخر، مع مراعاة تغيير وضعية الجلوس.

 

 

 

فيديو قد يعجبك: