إعلان

بالصور- تطبيقات عليك تحميلها عند شراء هاتف جديد

03:18 م الجمعة 25 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - رنا أسامة:

عند اقتنائك لهاتفٍ جديد، فإن أحد الأشياء المُهمّة التي ستُقدم على القيام بها، هو تحميل بعض التطبيقات من متجر التطبيقات، وحينئذ ربما ينتابك بعض الحيرة في اختيار التطبيقات الواجِب عليك تحميلها.

ويحدث ذلك في ظل وجود عدد لا مُتناهي منها، حيث يوجد قُرابة المليون ونصف تطبيق على الـ App Store لأجهزة iOS ، وعلى جوجل بلاي لأجهزة أندرويد، ما يُصعّب عليك اتخاذ قرار صحيح.

وفي هذا الصدد، رصدت صحيفة "يو إس إيه توداي" الأمريكية، عبر موقعها الرقمي، أهم التطبيقات التي يجب على كل مُستخدم تحميلها على أي جهاز جديد، سواء يعمل بنظام أندرويد أو iOS، على النحو التالي:

1. تطبيقات التنظيم والإدارة:

· تطبيقات مايكروسوفت أوفيس "وورد، إكسيل، وباوربوينت": التي تدعم مجموعة متنوعة من المهام، بما في ذلك القدرة على مراجعة وتعديل الملفات أثناء التنقّل، وضبط العروض التقديمية على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي.

· تطبيق التخزين السحاب OneDrive: الذي يُمكّنك من حفظ الملفات والصور والفيديوهات، من خلال مُزامنتها وأخذ نُسخة احتياطية منها إلى مساحتك على "وان درايف".

· تطبيق إيفرنوت Evernote: الذي يُمكّنك من تسجل قوائم المهام وتدوين ملاحظاتك "اليومية، الأسبوعية، أو الشهرية"، جنبًا إلى جنب مع تجميع كافة الأشياء المهمة بسهولة، بما في ذلك اقتصاص مقالات الويب، التقاط الملاحظات المكتوبة، والتقاط الصور للاحتفاظ بالتفاصيل المادية والرقمية لمشروعاتك في كل الأوقات.

تطبيقات

2. تطبيقات المِلاحة والخرائط:

· تطبيق خرائط جوجل Google Maps: الذي يتضمن نتائج بحث ذكية عن اتجاهات الطرق والأماكن، التحويلات المرورية، مُرفقة بآراء وتقييمات المُستخدمين، وعرض الشوارع بزاوية 360 درجة، فضلًا على إتاحة خيار المُزامنة لعمليات بحثك عن الأماكن والاتجاهات وربطها بين هاتفك وأي جهاز آخر.

· تطبيق Waze: ويُعرف بأنه أكبر تطبيق مرور ومِلاحة مُجتمعي في العالم، فبمجرّد قيامك بتحميله على جهازك، تكون قد انضممت إلى السائقين الآخرين في منطقتك الذين يشاركون معلومات مرور وطرق مباشرة، ما يوفر الوقت ومال الوقود لك في مشاويرك اليومية.

تطبيقات

3. تطبيقات الموسيقى والأفلام:

· بالنسبة لخدمات الموسيقى والأغاني، يُمكنك تحميل تطبيقات مثل Spotify، Songza، Pandora، Google Play Music، وإن كان عيبها الوحيد يتمثّل في حاجة بعضها إلى اشتراك.

كما يُمكنك تحميل تطبيق TuneIn Radio المجاني، الذي يتضمّن مائة ألف محطة إذاعية من جميع أنحاء العالم - من أفغانستان إلى زيمبابوي – ويقدّم كافة أنواع الموسيقى، جنبًا إلى جنب مع خدمات الأخبار والرياضة وبرامج التوك شو.

· أما فيما يتعلّق بخدمات الأفلام والمُسلسلات، فبإمكانك تحميل تطبيقات نيتفليكسNetflix ، فيديو أمازون، هولو بلس Hulu Plus، Crackle، ويوتيوب، مع الأخذ في الاعتبار حاجة البعض منها إلى اشتراك شهري أو سنوي.

· وإذا كنت ترغب في الوصول إلى الأغاني والبرامج المُفضّلة لديك عن بُعد، فعليك تحميل تطبيق Plex، الذي يُتيح لك إمكانية الوصول قوم ببث المحتوى من الماك أو الويندوز بشكل مباشر على جهاز الـ iOS.

ويُمكّنك تطبيق بلِكس Plex، من بث محتوى عبر الخدمات السحابية الأخرى مثل دروب بوكس، كما يدعم خاصيّة المُزامنة الـ "أوف لاين"، وغيرها من الميزات.

ويتطّلب توافر حساب لك على هذا التطبيق، اشتراكًا شهريًا بقيمة 4.99 دولارًا.

تطبيقات

4. تطبيقات الاتصال والتواصل الاجتماعي:

· يُمكنك إجراء دردشات مع الأصدقاء والعائلة وزملاء العمل، عبر تطبيق سكايب Skype، الذي يعمل على كافة المِنصات، وتطبيق فيس تايم FaceTime، اللذين يُتيحا لك إجراء مكالمات مجانية لأي مكان في العالم، باستخدام الوايف اي أو باقة الإنترنت.

· قُم بتحميل تطبيقات التواصل الاجتماعي الأكثر شيوعًا: فيسبوك، تويتر،ماسنجر، واتس آب، انستاجرام، بينتريست، جوجل بلس، لينكد إن.

· تعلّم لغات جديدة باستخدام تطبيق دولينجو Duolingo المجاني، الذي يتيح لك إمكانية تعلّم الإسبانية، الألمانية، الفرنسية، الإيطالية، الإنجليزية، البرتغالية، وغيرها من اللغات بسهولة وبطريقة مُمتعة يغلب عليها قالب المرح واللعب.

تطبيقات

5. تطبيقات تحرير مقاطع الفيديو:

· iMovie: يُتيح لمُستخدمي أبل إجراء عملية تحرير الفيديو، ويتوافر على أجهزة آيفون وآيباد وآيبود فقط بسعر 4.99 دولارًا.

· أما بالنسبة لمُستخدمي أندرويد، فيمكنهم تحميل تطبيق PowerDirector Video Editor المجاني.

تطبيقات

6. تطبيقات اللياقة البدنية:

· تطبيق FitStar Personal Trainer: الذي يقدّم لمُستخدمي أندرويد فيديوهات لتمرينات رياضية تتفق واحتياجاتهم.

· تطبيق Grokker: يقدّم لك مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو- عالية الدقة - ذات الصلة باللياقة البدنية، اليوجا، التأمل، والطهي الصحي، باشتراك يتراوح من 60 إلى 120 دولارًا سنويًا.

تطبيقات

7. تطبيقات القراءة:

· تطبيق Stanza: يُتيح لك قراءة الكتب الالكترونية، ويُمكنك تحميله عبر متجر آبل.

· تطبيق Flipboard: يمثل هذا التطبيق مِنصة تتيح لك تصفّح جميع الشبكات الاجتماعية والحصول على آخر الأخبار في مختلف المجالات بطريقة سلسلة، أقرب إلى أن تكون مجلة شخصية خاصة بك.

· Pocket: يتيح لك حفظ أي محتوى عليه، بما في ذلك المقالات، الصور، والفيديوهات، للرجوع إليه لاحقًا.

تطبيقات

8. تطبيقات الأمن وإدارة الأعمال:

يُمكنك التحكم في هاتفك عن بُعد والوصول إلى مكانه- حال فقدته أو سُرق منك - باستخدام تطبيقات:

· Find My iPhone على أجهزة آي أو إس.

· Android Device Manager على أجهزة أندرويد.

· BlackBerry Protect لأجهزة الـ بلاك بيري.

· Find My Phone للـ ويندوز فون.

أما فيما يتعلّق بإدارة الأموال، فيمكنك تحميل تطبيق Mint الذي يساعدك على وضع الميزانيات، تتبّع أوجه إنفاقك، حسابك المصرفي، وأرصدة بطاقات الائتمان الخاصة بك، متابعة الاستثمارات، ويُنبهّك حال تجاوزت عن الميزانية الخاصة بك، في مسعى للوصول إلى أهدافك المالية المنشودة.

ويتوافر ذلك التطبيق على الهواتف الذكية، الأجهزة اللوحية، والحواسيب المحمولة.

تطبيقات

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان