إعلان

الاتصالات: موافقة الوزراء العرب على إنشاء مركز دولي لحل مشكلات ذوي الإعاقة

08:17 م الأربعاء 16 ديسمبر 2015

عبير شقوير مستشار وزير الاتصالات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ):

صرحت الدكتورة عبير شقوير، مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بأن الحكومة المصرية حصلت على موافقة وزراء الاتصالات العرب لإنشاء مركز دولي لحل مشاكل ذوي الاحتياجات الخاصة يكون مركزه بالقاهرة.

جاء ذلك خلال ندوة "تكنولوجيا المعلومات ودورها في تمكين ذوي الإعاقة"، التي عقدت على هامش فعاليات اليوم الأخير لمعرض ####"Cairo ICT 2015"، الذي يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكدت شقوير على أن الوزارة وضعت استراتيجية متكاملة لتشجيع ذوي الإعاقة على استخدام الأدوات التكنولوجية، منوهة إلى أن هناك نحو 6 شركات محلية قامت بعرض حلولها التكنولوجية الموجهة لذوي الإعاقة خلال معرض Cairo ICT، بشكل تفاعلي جذب أنظار الزائرين.
من جانبها، قالت الدكتورة هبة هجرس، خبيرة ذوي الإعاقة، أن ذوي الإعاقة في مصر لا يحصلون على حقوقهم بشكل كاف، إلا أن المناخ العام جاهز للدفع في هذا الاتجاه، في ظل الإرادة السياسية التي أبداها رئيس الجمهورية خلال افتتاحه للمعرض.

وأضافت أن المجلس القومي لشؤون ذوي الإعاقة، سيطرح قوانين للعرض على مجلس النواب المقبل، لتوفير كافة الاحتياجات لذوي الإعاقة، وتفعيل تواجدهم في مصر.

من جانبه، قال المهندس محمد حنة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة فودافون للتنمية، إن الوقت مناسب للبدء في حل مشاكل ذوي الإعاقة بجدية، منوها إلى أن المسؤولية المجتمعية تتطلب العمل على تلك القضية.

وأكد حنة، أن الإتاحة التكنولوجية ستعمل على توفير العديد من الخدمات لذوي الإعاقة بشكل كبير، حيث قامت فودافون بالتعاون مع إحدى الجمعيات الأهلية لتأهيل المناطق العامة لاستقبال ذوي الإعاقة.

من جانبها، قالت نيفين القاضي، مدير المسؤولية المجتمعية بشركة سيسكو، إن الجزء الأكبر من ميزانية المسؤولية المجتمعية في الشركة تتوجه إلى التعليم والصحة، منوهة إلى أن سيسكو قامت بإطلاق مشروعا يتم تطبيقه في 180 دولة، حيث يتم اختبار الطلاب في نهاية الكورس ليحصل على شهادة دولية، منوهة إلى أن الشركة قامت بتعليم نحو 5.5 مليون طالب حتى الآن حول العالم.

وأضافت أن الشركة تتيح تقنياتها لخلق المزيد من الفرص حول العالم، منوهة إلى أن أكثر من مليار شخص حول العالم يمكن أن يتصل ببعضه عبر شبكات سيسكو، وقالت "نضع ذوي الاحتياجات الخاصة في اعتبارنا، في ظل وجود نحو 1.5 مليار شخص حول العالم من ذوي الاحتياجات الخاصة بنسبة 15% من إجمالي سكان العالم.

وبدوره، أشار شريف عيسى، مدير المسؤولية المجتمعية بموبينيل، إلى أن المسؤولية المجتمعية تعتبر أحد الأهداف الرئيسية للشركة، منوها إلى أن الشركة طرحت مشروعا لتوظيف 100 ألف شخص بمصر، بعضهم من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضاف أن الشركة لديها عدة تطبيقات لخدمة ذوي الإعاقة بشكل خاص، منوها إلى أن هناك مسابقة الأسبوع المقبل لتطبيقات جديدة بالشركة، إحداها يخدم ذوي الإعاقة في مصر.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان