إعلان

"تنظيم الاتصالات": نتلقى 4000 شكوى أسبوعيا يتم حل 94% منها

07:09 م الأربعاء 16 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال مصطفى عبد الواحد، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، إن الجهاز يتلقى نحو 4000 شكوى أسبوعيا بسبب سوء خدمات الإنترنت، حيث يتم حل نحو 94% منها"، لافتا إلى أن الوصلات غير الشرعية تؤثر بالسلب على سرعات وجودة خدمات الإنترنت المقدمة للعملاء بشكل كبير.

وأشار عبد الواحد - في تصريحات له اليوم خلال ندوة "مستقبل البرودباند في مصر"، التي أقيمت على هامش معرض Cairo ICT 2015 - إلى أن الجهاز بدأ خطوات جادة لزيادة حجم سوق الإنترنت، عبر موافقته على تخفيض الأسعار التي تطرحها الشركات.

وكشف عن قيام الوزارة حاليا بالإعداد لرخصة الجيل الرابع، والتي من شأنها إتاحة الفرصة للشركة المصرية للاتصالات لدخول سوق خدمات المحمول، حيث يبحث الجهاز حاليا سبل طرح تلك الرخص وآليات العمل بها.

من جانبه، أشار أحمد أسامة الرئيس التنفيذي لشركة تي إي داتا، إلى أنه لزيادة مساحة سوق الإنترنت يتطلب تغطية جميع الأماكن خاصة النائية، وتخفيض السعر، إلى جانب توظيف سليم للاحتياج الفعلي من جانب الشباب للاشتراك بالإنترنت.

وبدوره، قال كريم سوكة، ممثل شركة موبينيل، إن تحرير السوق بات أمرا ضروريا، لافتا إلى أن طرح خدمات الجيل الرابع سيصاحبه تحسن خدمات الإنترنت بشكل كبير.

وأضاف أن هناك بعض الأمور التنظيمية التي تحتاج لإعادة النظر فيها، خاصة الانتقال من شركة لأخرى، بجانب تحقيق العدالة في المنافسة داخل السوق".

ومن جانبه، أكد خالد ربيع، الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال بشركة اتصالات مصر، أن هناك طريقين لزيادة مساحة السوق، الأول هو القضاء على الوصلات غير الشرعية، ويمكن من خلال هذا الأمر إتاحة 20% جديدة من مساحة السوق أمام الشركات، مطالبا بضرورة تقنين أوضاع المشتركين بالوصلة كي تتمكن الشركات من احتساب زيادة حجم السوق.

وقال "الأمر الثاني يتمثل في وجود بنية تحتية قوية، تسهل الوصول للمستهلك ثم التواصل بين مشغلي الشبكات والمصرية للاتصالات.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: