إعلان

جوجل تتيح ترجمة النصوص الأجنبية باستخدام كاميرا الهاتف

03:51 م الثلاثاء 10 نوفمبر 2015

Google Translate

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - رنا أسامة:

السفر والانتقال من بلد إلى آخر متعة، يُمكن أن تفسد حال انتقالك إلى بلد لا تعرف لغته، ما يحولك دون التواصل والتكيُف.

وعلى الرغم من وجود تطبيقات للترجمة مثل Google Translate، يُمكنها أن تُعينك على فكّ طلاسم اللغة التي تعيش فيها، إلا أن ما يجعل الأمر أكثر تعقيدًا، هو عدم قدرتك على كتابة النص المُراد ترجمته، لعدم فهمك إياه من الأساس، كالرموز والإشارات في اللغات اليابانية والكورية والصينية على سبيل المثال.

الأمر الذي دفع ترجمة جوجل لتزويد مُستخدميها بخاصيّتين، يمكنهما تقديم المساعدة لفهم تلك اللغات الصعبة:

الأولى: تدعم ترجمة الصور وتتيح لك التقاط صورة للنص الذي تعجز عن فهمه باستخدام كاميرا هاتفك، ثم رفع الصورة على تلك الخدمة لترجمة النص، ولا تحتاج سوى أن تكون مُتصلًا بالإنترنت.

أما الثانية: فتسمح لك بوضع العلامات والحروف مباشرة باستخدام خط اليد، ويُمكنك أن ترسم الحروف التي تعجز عن فهمها على الشاشة، لتحصل على ترجمة فورية لها، وهى تحتاج الاتصال بشبكة الإنترنت أيضًا.

وعلى الرغم من توافر إمكانية لتحميل حزمة لغات استخدامها حال عدم الاتصال بالإنترنت، إلا أنها تصبح بلا أهمية حينما يتعلق الأمر بتعلق بالترجمة باستخدام الكاميرا أو برسم العلامات على الشاشة.

ووفقًا لموقع ghacks التِقني، يُمكنك تحميل حزمة اللغات المُستخدمة عند الترجمة بواسطة كاميرا هاتفك الأندرويد، حال عدم الاتصال بالإنترنت، من خلال:

• افتح تطبيق Google Translate على جهازك.

• اضغط على أيقونة القائمة أعلى الجانب الأيمن، واختر settings.

• اضغط على offline languages أو instant camera languages، ثم التقط اللغات التي ترغب في استخدامها حال عدم اتصالك بالإنترنت.

ويمكنك التمتّع بهاتين الخاصيّتين واستخدام 10 لغات فقط مجانًا، على أن تدفع 4 دولارات حال أردت التمتّع بكافة اللغات المُقدّمة.

فيديو قد يعجبك: