إعلان

6 مواقع سياحية مصرية علي خرائط جوجل الافتراضية

09:17 م الأربعاء 10 سبتمبر 2014

شركة جوجل العالمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيناس الجبالي:

أعلنت شركة جوجل العالمية عن اطلاق مشروع التجول الافتراضي لاهرام الجيزة أحد عجائب الدنيا السبع ، بالاضافة الي صور خمس مواقع أثرية سياحية اخري في مصر ، جاء ذلك علي هامش مؤتمر صحفي عقد مساء اليوم الاربعاء بحضور الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة.

تعليقا علي هذا قال طارق عبدالله رئيس قطاع التسويق بشركة جوجل لمنطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط :''ان هذه الخدمة تاتي تعزيزا لمستخدمي خرائط جوجل الذي بلغ عدد المستفيدين منها مليار مستخدم عالميا ، 200 مليون مستخدم يتصفحونها عبر الهواتف الذكية والأجهزة المحمولة ، بينما يستخدمها 10 مليون لمعرفة اتجاهات الطرق.

أضاف أن الخدمة الجديدة حرصت ان توفر تجربة افتراضية لثلاث عصور رئيسية هي الفرعوني والقبطي والمملوكي ، ومراعاة لخصوصية المستخدمين فقد حرصت جوجل علي مراعاة ان تتضمن الصور الاماكن العامة فقط ، بالإضافة إلي التيث الدائم للصور لانها غير مباشرة ، وإخفاء الارقام والشخصيات ، واخيرا اتاحة امكانية الابلاغ عن وجود معالم واضحة لوجوه اشخاص او معلومات.

من جانبه قال الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة ان هذه الخطوة تعد فرصة كبيرة لدعم السياحة المصرية اعتمادا على حلول تكنولوجيا المعلومات ، موضحا ان العالم يمتلك 2 مليار مستخدم للانترنت 30% منهم يعتمدون عليه للبحث عن الاغراض السياحية ، وبالتالي فإننا امام فرصة تخاطب 600 مليون مواطن حول العالم ، يأتي ذلك في الوقت الذي يعتمد 30% من مستخدمي خرائط جوجل علي الجولات الافتراضية قبل السياحة والسفر .

أضاف أن الاعتماد علي تكنولوجيا المعلومات في الشياحة يعد مرحلة جديدة ، ومن المقرر ان تشهد الفترة المقبلة انتاج عدد من الأفلام المخصصة للنشر عبر الانترنت والحلول التقنية .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان