إعلان

استطلاع : 12% من المنظمات الحكومية تعرضت لهجمات خلال العام الماضي

03:11 م الأحد 06 يوليو 2014

كاسبرسكي لاب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

دلت نتائج استطلاع للرأي أجرته كاسبرسكي لاب بالتعاون مع منظمة B2B International شمل قرابة 4 آلاف مدير تقنية معلومات في 27 بلدا أن عدد الهجمات المستهدفة يتزايد عاما بعد عام، وعلى الأرجح أن قطاع الأعمال يتعرض للهجمات المستهدفة أيضا.

على مستوى العالم، 12% من المنظمات الحكومية والدفاعية تعرضت لهجمة مستهدفة على الأقل خلال الأشهر الـ12 الماضية.

ووفقا لبيان صحفي صادر اليوم الأحد حصل مصراوي علي نسخه منه، تشير نتائج الاستطلاع إلى أن العدد الإجمالي من الهجمات سيتزايد أيضا. حيث ذكر 12% من المؤسسات أن الهجمات المستهدفة في 2013 قد تجاوزت 9% المسجلة في 2013 و2012. و في الخليج النسب متقاربة أيضا- 6% و 13% من المجيبين .

وتابعت: ''لقد عانت قطاعات أخرى من وطأة الهجمات المستهدفة بمعدل أعلى من المتوسط، ومن بينها قطاع الاتصالات حيث سجل 17% من الشركات تعرضها للهجمات، وتعرض قطاع الخدمات المالية، القطاع اللوجستي والنقل إلى هجمات مستهدفة خلال الأشهر 12 شهرا بمعدل 16%''.

وأضافت: ''إن تزايد انتشار الهجمات المستهدفة، من حيث كم ونوع المؤسسات التي تتعرض للهجمة، تأتي في وقت أصبح فيه معدل اكتشاف الهجمات المستهدفة المعقدة متدنيا بشكل يثير القلق. في سبتمبر 2013، أصدرت كاسبرسكي لاب تحليلا حول حملة Icefog وهي حملة استمرت لعدة سنوات وركزت على مؤسسات تعمل في المجال العسكري، مجال الاتصالات، الشحن والبحوث في كوريا الجنوبية واليابان. في فبراير 2014، أعلنت كاسبرسكي لاب عن اكتشاف حملة Mask للتجسس الالكتروني التي ضمت ضحايا من 31 بلدا، بما في ذلك الحكومات والمنظمات التابعة للحكومة''.

في حين أن الخسائر الناجمة عن سرقة البيانات خلال الهجمات المستهدفة أقل من الخسائر التي تنجم عن هجمات البرمجيات الخبيثة المعتادة، تجدر الإشارة إلى أن هجمات البرمجيات الخبيثة المعتادة هي أكثر شيوعا (61% من المؤسسات أكدت تعرضها لهجمات البرمجيات الخبيثة مقابل 12% من المؤسسات تعرضت إلى هجمات مستهدفة- 51% مقارنة مع 13% في الخليج).

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان