إعلان

15 يوليو.. مخاطر مواقع التواصل الاجتماعي والحقوق الشخصية

03:19 م الثلاثاء 01 يوليه 2014

اللواء-محمود-الرشيدي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

تعقد الجمعية العلمية لمهندسي الاتصالات ندوة بعنوان ''التواصل الاجتماعي بين المخاطر والحقوق الشخصية'' وذلك يوم الثلاثاء الموافق 15 يوليو.

يحضر اللواء محمود الرشيدي مساعد وزير الداخلية لأمن المعلومات، وممثلين عن وزارة الاتصالات والمعلومات، والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، وأحمد كامل المحامي المستشار القانوني لجمعية مهندسي الاتصالات، وجمال عيد مدير الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان.

ومن المقرر أن تدور الندوة حول عدد من المحاور أبرزها  الفجوة التشريعية وغياب معالم الجريمة الاليكترونية، حيث لا يمكن أن يثق المجتمع المدني في دور الأجهزة الأمنية تحت ستار حماية الامن فى التغول على الحقوق والحريات الشخصية للمواطنين .

يأتي ذلك في الوقت الذي ينص فيه القانون الحالي  للاتصالات فى المواد من ٦٤ وحتى ٦٩ على أن يلتزم مشغلو ومقدمو خدمات الاتصالات والتابعون لهم، وكذلك مستخدمو هذه الخدمات بعدم استخدام أي أجهزة لتشفير خدمات الاتصالات إلا بعد الحصول على موافقة من كل من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات والقوات المسلحة وأجهزة الأمن القومي، ولا يسرى ذلك على أجهزة التشفير الخاصة بالبث الإذاعي والتليفزيوني .

أما من ناحية الإمكانيات التكنولوجية للاختراق للاتصالات وتشمل الصوتية والمعلوماتية يدخل تحتها شبكات التواصل الاجتماعي كموقع التواصل الاجتماعي الأول ''فيسبوك وتويتر، وكافة مواقع الشبكات المعلوماتية والانترنت.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان