إعلان

وزير الاتصالات: 24 مليار جنيه استثمارات في 5 مناطق تكنولوجية

02:16 م الإثنين 05 مايو 2014

وزير الاتصالات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيناس الجبالي:

بحث المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال اجتماع مع مجلس إدارة شركة القرى الذكية، عدد من الموضوعات منها دراسة عدد من النماذج التي تعد من المصادر البديلة للطاقة مثل استغلال الطاقة الشمسية، حيث تم الاتفاق على البدء في تطبيق هذه التكنولوجيا في بعض مباني القرية الذكية.

وبحسب بيان صحفي حصل مصراوي على نسخة منه اليوم الاثنين، تناول الاجتماع التطرق إلى الدراسة التي تتم حالياً لتطبيق حلول التكنولوجيا الخضراء والتكنولوجيات الحديثة، حيث أن هناك بعض النماذج التي يمكن أخذها في الاعتبار يتم تطبيقها في المشروع التكنولوجي المتكامل بشرق القاهرة.

وجاء هذا الاجتماع على هامش مراسم توقيع مذكرة التفاهم بين شركة القرى الذكية وشركة المستقبل للتنمية العقارية لدراسة إقامة مشروع متكامل بشرق القاهرة يحاكي مشروع القرية ذكية في السادس من أكتوبر.

كما تم خلال الاجتماع مناقشة موضوع إنشاء الخمس مناطق التكنولوجية جديدة المقرر إقامتها في كل من أسيوط وبرج العرب وأسوان وسوهاج ومدينة السادات باستثمارات تصل إلى 24 مليار جنيه حيث من المقرر أن يتم الانتهاء الإجراءات التنظيمية والإدارية وسنطرح خلال الأسابيع القادمة مناقصة عامة، محلية وإقليمية ودولية لجذب بيوت خبرة ليبدأ التخطيط الأمثل لهذه المناطق.

وأضاف البيان: كما ناقش الاجتماع تفعيل دور القطاع في مشروعات محور قناة السويس والذي من المقرر له أن يصبح منطقة لوجيستية عالمية تجعل من مصر مركز عالمي للانترنت من خلال الاستخدام الأمثل للكوابل البحرية (18 كابل بحري حالياً)، وبناء مراكز عالمية لحفظ البيانات.

وتابع البيان: "لذلك مطلوب تحديث البنية الأساسية لهذه المنطقة من حيث التطبيقات الفنية المميكنة، والبنية الأساسية من كابلات الفايبر.. وغيرها، ومن المنتظر أن تنهى المكاتب الاستشارية التي ستقوم بإعداد المخطط العام للمشروع عملها في نوفمبر القادم. يذكر أن الحكومة سوف تشارك في هذا المشروع بنسبة تبلغ 15%" .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان