إعلان

كيف تفصل فايرفوكس عن جوجل؟

10:01 ص الأربعاء 21 مايو 2014

لفصل فايرفوكس عن جوجل ينبغي إيقاف وظائف تحديد المو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):
يعتقد بعض مستخدمي متصفح الإنترنت فايرفوكس أنه في حال استخدام محرك بحث آخر بخلاف جوجل، فإن المتصفح لن يقوم بإرسال أية بيانات إلى شركة جوغل.

غير أن مجلة الحاسوب ''c't'' الألمانية أكدت على خطأ هذا الاعتقاد، موضحة أن متصفح فايرفوكس قد يقوم بإرسال بيانات بشأن مواقع الويب التي تتم زيارتها إلى خوادم شركة جوجل وذلك للاستفادة من خدمات الحماية ضد التصيد ومكافحة الفيروسات والبرمجيات الخبيثة وكذلك التصفح المرتبط بالموقع.

وإذا لم يرغب المستخدم في مثل هذه الخدمات، فيمكنه إيقاف وظائف تحديد الموقع الجغرافي والتصفح الآمن بكل سهولة. ويمكن إيقاف وظائف الحماية في إعدادات المتصفح في علامة تبويب الأمان ''Security''؛ حيث يتعين على المستخدم إزالة علامة التأشير من أمام البند ''Block reported attack sites'' وكذلك البند ''Block reported web forgeries''.

وأضافت المجلة الألمانية أنه يمكن إيقاف وظيفة التصفح المرتبطة بالموقع تماماً، عن طريق إدخال ''about:config'' في سطر العنوان، وبعد ذلك القيام بالبحث عن البند ''geo.enabled''، ويكفي القيام بنقرة مزدوجة على هذا البند لتعطيله، وعندئذ يظهر البند مكتوب بخط عريض وتتحول الحالة من ''true'' إلى ''false''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: