إعلان

هجمات الابتزاز تهدد هواتف أندرويد!

09:58 ص الأربعاء 14 مايو 2014

الحواسب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

غوتنجن - (د ب أ):

حذرت بوابة الاتصالات "Teltarif.de" الألمانية من أن هجمات ابتزاز المستخدمين عن طريق برامج التروجان قد وصلت إلى عالم الهواتف الذكية، بعدما انتشرت منذ فترة طويلة على الحواسب المكتبية.

وفي مثل هذه الهجمات، التي تعرف أيضاً باسم (انتزاع الفدية)، يقوم برنامج التروجان بمنع استعمال الهاتف الذكي بسبب وجود انتهاكات مزعومة للحقوق، وكي يتمكن المستخدم من إعادة استعمال هاتفه الذكي يتعين عليه دفع الأموال كفدية.

ولكن الخبراء الألمان ينصحون بعدم الاستجابة لمثل هذه التهديدات بأي حال من الأحوال؛ نظراً لأنه ليس من المضمون على الإطلاق أن يتم إلغاء تعطيل الجهاز حتى بعد تحويل الفدية.

وأضافت بوابة الاتصالات الألمانية أن المستخدم يمكنه الوقاية من هذه الهجمات بسهولة نسبياً؛ نظراً لأن برامج التروجان لا تقوم بتثبيت نفسها تلقائياً على الهواتف الذكية، بخلاف ما يحدث على الحواسب المكتبية. ولكنها تتخفى في صورة أحد التطبيقات التي تروج مثلاً لمشاهد الأفلام الإباحية مجاناً.

وينصح الخبراء الألمان بضرورة تجاهل مثل هذه الإعلانات أو العروض المثيرة للشك والريبة، ومن الأفضل إيقاف وظيفة تثبيت التطبيقات من مصادر غير موثوقة، والاقتصار على تنزيل التطبيقات والألعاب من متجر التطبيقات الرسمي "غوغل بلاي"، الذي لا يسمح بوجود مثل هذه التطبيقات.

فيديو قد يعجبك: