إعلان

مضاد للفيروسات يعالج ثغرات برنامج WinRAR مجانا

11:55 ص الأحد 11 مايو 2014

WinRAR

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

أعلن بايدو محرك البحث الصيني المتخصص في تطوير تطبيقات أجهزة الحاسب، والهاتف المحمول، طرح برنامجه المجاني الجديد ''بايدو أنتى فايروس'' للحاسب الشخصي، والذي يقدم حماية متكاملة من ثغرة أمنية جديدة أثرت على الملايين من مستخدمي برنامج WinRAR النسخة4.X حول العالم.

وبحسب بيان صحفي صادر اليوم الأحد، تتيح هذه الثغرة الفرصة للفيروسات المختبئة فى الملفات التنفيذية من التسلل إلى الجهاز على هيئة صورة أو ملفات أخرى داخل أرشيف برنامج WinRAR، ثم ينطلق الفيروس فور محاولة المستخدم فك ضغط الملف.

وتابع البيان ''من هذا المنطلق تعمل تقنية مضاد الفيروسات الجديدة من بايدو على اكتشاف وعزل تلك التهديدات المختبئة، والتأكد من حماية مستخدميها من الفيروسات الضارة، مثل التروجان Trojans ومختلف التهديدات الأخرى''.

وأضاف البيان: ''حتى يومنا هذا، ملايين الأفراد والشركات من مستخدمي الحاسب الشخصي ما زالوا يستخدمون نسخ غير مكتمله من برنامج WinRAR، طبقاً لأخر إحصائيات مركز مضاد الفيروسات من بايدو، كما أن الثغرة تؤثر على العديد من أنظمة التشغيل أمثال ويندوز 8، ويندوز 7، وويندوز XP.

ونظراً لطبيعة التهديد المنتشر فإن خبراء مضاد فيروسات بايدو ينصحون مستخدمي WinRAR 4.X بترقية نسخة WinRAR 5.0 أو أعلى، مع فحص أنظمتهم بمضاد فيروسات بايدو أو برنامج حماية أخر يتمتع بذات خصائص الحماية.

ويمكنك تحميل مضاد الفيروسات من بايدو مجاناً والمتوافق مع ويندوزXP ، فيستا، 7 و8 من الموقع الرسمي: http://antivirus.baidu.com

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: