إعلان

7.2 مليار دولار صافي أرباح سامسونج خلال أول 3 أشهر من 2014

12:03 م الخميس 01 مايو 2014

سامسونج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيناس الجبالي:

أعلنت سامسونج للإلكترونيات المحدودة اليوم نتائجها المالية للربع الأول من 2014، حيث بلغت إيرادات الشركة 51,5 مليار دولار على أساس موحد للربع الأول المنتهي في 31 مارس 2014.

وتراجعت عائدات سامسونج بنسبة 9 بالمئة مقارنة بنتائج الربع السابق، بينما حققت الشركة مكاسب مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وخلال الربع الأول من عام 2014، بلغت أرباح التشغيل المجمعة للشركة 8,15 مليار دولار، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 2 في المئة مقارنة بنتائج الربع السابق، في حين ارتفع صافي الأرباح الموحدة لهذا الربع بقيمة 259 مليون دولار، ليصل إلى (7,27 مليار دولار).

وبحسب بيان صحفي تلقى مصراوي نسخة منه، فإنه على الرغم من أن الطلب في السوق العالمية للأجهزة الإلكترونية مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية في الربع من يناير إلى مارس عادة ما يكون بطيئاً، إلا أن هوامش الربح الخاصة بقطاع سامسونج لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات المحمولة ارتفعت نظراً للطلب الكبير على الهواتف الذكية والإدارة الفعالة لنفقات التسويق.

ومن المتوقع أن تشهد سامسونج المزيد من الارتفاع في أرباح الربع الثاني من عام 2014 وبالنسبة لبقية السنة أيضا خصوصا في قطاعات شاشات العرض والأجهزة المنزلية. ومن المتوقع أن يزيد الطلب على شاشات العرض المستخدمة في الهواتف الذكية المتميزة وأجهزة التلفاز مع طرح المزيد من الهواتف النقالة في السوق. وتشير التوقعات الخاصة بالأجهزة المنزلية لزيادة الطلب الموسمي على مكيفات الهواء، فضلا عن زيادة الطلب على أجهزة التلفاز الراقية حيث يتطلع المستهلكون لمتابعة مباريات كأس العالم المقبلة في البرازيل.

وعلاوة على ذلك، تخطط سامسونج أيضا للتوسع في فئات جديدة لمنتجاتها مثل الأجهزة التي يمكن ارتداؤها فضلاً عن تعزيز بصمة سامسونج في مجال المنتجات الخاصة بالشركات من خلال سامسونج نوكس وحلول سامسونج الذكية للتعليم بالإضافة لتحقيق المزيد من التقدم في نظامها الإيكولوجي فيما يتعلق بقدرة الأجهزة على الاتصال بشبكة الإنترنت.

وتابع البيان: ''حقق قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المحمولة – والذي يضم شبكات وأجهزة الاتصالات المتنقلة - أرباح تشغيلية بقيمة (6.71 مليار دولار) على إيرادات الربع الأول من 2014 والتي بلغت (1,14 مليار دولار).

وعلى صعيد إيرادات قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتنقلة نجح قطاع الاتصالات المتنقلة وحده في تحقيق إيرادات قيمتها (31,12 دولار).

وفيما يتعلق بالهواتف الذكية، استمرت سامسونج في تحقيق مبيعات جيدة لأجهزة GALAXY S4 وGALAXY Note 3 مع تعزيز محفظة منتجاتها المتميزة من خلال طرح هاتفا الذكي الرائد الجديد GALAXY S5.

وبالنظر إلى قطاع الأجهزة اللوحية، حافظت الشركة على معدل ثابت لمبيعات هذه الأجهزة من خلال شحن ما يقرب من 13 مليون جهاز وهو الرقم الذي تم تحقيقه في أكثر أوقات العام انخفاضاً من حيث معدل المبيعات. وعززت الشركة منتجاتها المتوسطة والراقية بما في ذلك إطلاق جهاز GALAXY Note PRO وجهاز GALAXY Tab PRO المجهزة بشاشة عرض 12.2 بوصة ووظائف المكتب ومستوى الأداء يضاهي أداء أجهزة الحاسب الشخصي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان