إعلان

الأنظمة الصوتية أحادية الصندوق تنافس نظيرتها التقليدية

10:44 ص الأربعاء 03 ديسمبر 2014

الأنظمة الصوتية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شتوتغارت - (د ب أ)

ذكرت مجلة الصوتيات ''أوديو'' أن الأنظمة الصوتية أحادية الصندوق والمخصصة للتوصيل بالهواتف الذكية وأجهزة الصوتيات الأخرى تشكل منافساً قوياً للأنظمة الصوتية التقليدية. وقد توصلت المجلة الألمانية إلى هذه النتائج بعد قيامها باختبار ثمانية موديلات من الأنظمة المتوافرة في الأسواق حالياً.

وبينما كانت عملية التوصيل تتم في السابق عن طريق قابس قاعدة الإرساء لمشغل الموسيقى ''آي بود'' في أغلب الأحيان، فإن عملية التوصيل بين النظم الصوتي والسماعة يتم حالياً بشكل لاسلكي عن طريق تقنية البلوتوث أو شبكة WLAN اللاسلكية، وبالتالي يتمكن المستخدم من توصيل الأجهزة المختلفة بغض النظر عن الشركات المنتجة.

وأضاف خبراء المجلة الألمانية أنه إذا قام المستخدم بنقل الصوت عن طريق معيار APTX أو تقنية أبل Airplay، فإنه سيحصل على صوت بجودة أفضل. علاوة على أن هناك بعض الموديلات يمكن توصيلها عن طريق الكابل Line-In عند استعمال مشغل أسطوانات CD أو جهاز الكاسيت القديم.

وإلى جانب تشغيل الموسيقى تشتمل العديد من الموديلات على بعض الوظائف الإضافية مثل التحكم عن طريق تطبيق الهاتف الذكي أو دعم خدمات تدفق الموسيقى عبر الإنترنت. كما تتمكن بعض الأنظمة الصوتية من الوصول إلى خوادم الميديا أو إعادة شحن بطاريات الهواتف الذكية المتوافقة أثناء تشغيل الموسيقى عن طريق تقنية الحث الكهربائي.

وحازت جميع الأنظمة الصوتية التي خضعت لاختبار المجلة الألمانية من حيث جودة الصوت على تقييم ''جيد جداً'' إلى ''ممتاز''. وتصدرت نتائج الاختبار السماعة Muso ماركة Naim وفي المرتبة التالية جاءت السماعة Authentics L16 ماركة JBL، ثم السماعة Music Box Air ماركة Canton.

كما حصلت هذه الأجهزة على تقييم ''جيد جداً'' فيما يتعلق بجودة الأجهزة. وباستثناء موديل وحيد حصلت جميع الموديلات التي خضعت للاختبار على تقييم إجمالي ''جيد جداً'' إلى ''ممتاز''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان