إعلان

ورشة عمل عن دور التكنولوجيا في مكافحة الايبولا

10:00 م الثلاثاء 16 ديسمبر 2014

المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيناس الجبالي:

شارك المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في ورشة العمل التي نظمها مركز "الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال TIEC" التابع لهيئة تنمية تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" بالتعاون مع "الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية" ومبادرة "ميكروسوفت من أجل أفريقيا"Microsoft 4Afrika  حول دور التكنولوجيا في مكافحة مرض الايبولا، ودور الإبداع في مجال تطوير التطبيقات والبرمجيات المتخصصة اللازمة لمكافحة هذا المرض المتفشي في العديد من دول غرب أفريقيا حالياً.

تضمنت ورشة العمل تعريف الجمهور بأحدث البيانات والمعلومات حول فيروس "إيبولا" وسرعة انتشاره ومناطق توطنه، ورصد التحديات التكنولوجية التي تواجه عملية ابتكار تطبيقات وبرمجيات تسهم بشكل فعال في مكافحة المرض. حيث يضرب مرض الإيبولا العديد من دول غرب افريقيا في: غينيا وسيراليون وليبيريا ويرجح تفشيه في نيجيريا.

هذا ومن المقرر أن ينظم المركز خلال الفترة المقبلة ورشة عمل أخرى تتضمن عقد لقاء للمتخصصين والخبراء من الشركات متعددة الجنسيات لبحث الابتكارات التكنولوجية المختلفة اللازمة لمكافحة المرض مثل الحوسبة السحابية، والتنقيب عن البيانات الاجتماعية، وإنترنت الأشياء، والتأثيرات الناجمة عن انتقال الجماعات البشرية، والروبوت، والحوسبة العلمية.

وذلك بالإضافة إلى تنظيم ورشة عمل ختامية يتم تسليط الضوء فيها على الابتكارات الرئيسية في مجال  توقع أنماط المرض، ومعدلات انتشار المرض، والتوزيع الفعال للقاحات والأمصال، وأسرع التقنيات اللازمة للتخطيط  والبدء في تنفيذ الإجراءات مكافحة المرض  التي تمخضت عنها ورشة العمل.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان