إعلان

سامسونج تطلق حملة "بقلم عربي"

12:30 م الإثنين 01 ديسمبر 2014

سامسونج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

أطلقت سامسونج للإلكترونيات حملة "بقلم عربي" التي استوحتها من التاريخ العريق والشغف الذي تتمتع بهما المنطقة إزاء اللغة العربية.

وتسلط الحملة الضوء على الجمال الكامن في اللغة العربية، وخاصة المرونة والطبيعة الخصبة التي تتسم بها النصوص العربية المكتوبة بخط اليد، وبات التراجع التدريجي للكلمة المكتوبة، وخاصة باللغة العربية، واضحاً في عصر هيمن فيه أسلوب الكتابة باستخدام لوحات المفاتيح.

وبفضل ميزة التعرف على خط اليد باللغة العربية في سلسلة "نوت"، يقوم قلم سامسونج S Pen بسهولة بتحويل الكلمات العربية المكتوبة إلى نص رقمي من خلال ميزة "الإدخال المباشر" (Direct Input). ويمكن للمستخدمين إدخال النصوص عبر أي تطبيق "نوت" حتى يتشاركوا فوراً الجوانب الأكثر أهمية بالنسبة لهم فيما يتعلق بلغتهم الأم.

وأوضح بيان صحفي صادر عن الشركة اليوم حصل مصراوي علي نسخة منه ، "لا تقتصر العربية على مجرد كونها لغة للتواصل، بل إنها ثقافة عريقة تواجه تحديات الرقمنة الراهنة، وقد تناولنا هذا الأمر من خلال فهم هوية مستخدمينا العرب. وفي أقل من ثلاثة أشهر، سجل الموقع الإلكتروني للحملة آلاف الزيارات، مما يشير إلى زيادة الاهتمام من قبل مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا باستخدام لغتهم العربية التي يفتخرون بها وهو يمضون في عصر المجتمع المتصل الذي يتسم بالعولمة وسرعة الوتيرة على نحو متزايد".

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: