إعلان

أرشيف الإنترنت يوفر مئات من ألعاب أركاد الكلاسيكية

11:39 ص الإثنين 10 نوفمبر 2014

ألعاب أركاد الكلاسيكية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

برلين - (د ب أ):

أطلق القائمون على موقع أرشيف الإنترنت ''Archive.org'' وبالتعاون مع مشروع ''JSMESS'' مجموعة من الألعاب الكلاسيكية، التي ظهرت في العصور الأولى للكمبيوتر في الفترة من السبعينيات والتسعينيات من القرن المنصرم، عندما كانت النافذة المخصصة لألعاب الكمبيوتر تعرف باسم إنترنت أركاد ''The Internet Arcade''.

ويمكن للمستخدم الاستمتاع بمعظم هذه الألعاب، ومنها ألعاب شهيرة مثل ''Astro Blaster'' و''Indiana Jones and the Temple of Doom'' و''Q*bert'' وكذلك ''Street Fighter 2'' في برامج تصفح الإنترنت الحالية بشكل مجاني.

ويدور الأمر من الناحية التقنية مع ألعاب المتصفح حول محاكاة الجافا سكريبت، حيث يتم محاكاة الهاردوير الخاص بألعاب الأركاد في المتصفح، وينصح المطورون باستخدام متصفح موزيلا فايرفوكس، ولكن من الناحية النظرية فإن ألعاب أركاد تعمل مع جميع أنظمة التشغيل الحالية عندما يكون برنامج الجافا سكريبت فعالاً. ويتم التحكم في هذه الألعاب الكلاسيكية عن طريق لوحة المفاتيح، ولا يحتاج الأمر إلى أية مكونات صلبة أو أدوات إضافية.

وتجدر الإشارة إلى أن ألعاب أركاد بالشبكة العنكبوتية تعتبر جزءاً من مشروع ''JSMESS''، والذي يهدف إلى الحفاظ على الألعاب الكلاسيكية. وقد قام موقع أرشيف الإنترنت بتوسيع باقة عروضه من الألعاب القديمة من خلال إضافة 900 لعبة أركاد قديمة.

وبالإضافة إلى ذلك فقد تم منذ عدة شهور إتاحة ألعاب مستوحاة من أجهزة الألعاب التاريخية بشكل مجاني، منها على سبيل المثال جهاز أتاري 2600 أو أجهزة سيغا ميغا درايف وكذلك ماستر سيستم. كما يمكن للمستخدم في النطاق الآخر من الأرشيف العثور على العديد من الألعاب التي ترجع إلى السنوات الأولى من عمر ألعاب الحواسب المكتبية وغيرها من التطبيقات المختلفة.

ويعتبر أرشيف الإنترنت Archive.org موقع ويب غير تجاري في الولايات المتحدة الأمريكية، والذي يكرس جهوده للحفاظ على أرشيف الإنترنت، ويمكن للمستخدم عن طريق خدمة Waybackmachine استدعاء الإصدارات القديمة من مواقع الويب المختارة في شبكة الإنترنت. ويعتبر موقع الويب نفسه بمثابة مكتبة للباحثين والمؤرخين سواء كانت من المحترفين أو الهواة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان