إعلان

28 جلسة نقاشية يستضيفها Cairo ICT حول مستقبل مصر الرقمي

02:13 م الإثنين 27 أكتوبر 2014

صورة تعبيرية للتكنولوجيا الرقمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيناس الجبالي:

يستضيف معرض Cairo ICT أكثر من 28 جلسة وحلقة نقاشية تتناول محاور قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والدور المؤثر في تنمية المجتمع .

قال المهندس حسام صالح - نائب الرئيس التنفيذي لشركة تريد فيرز إنترناشونال المنظمة للمعرض الوطني Cairo ICT 2014 في دورته الثامنة عشرة: إن المؤتمر يتناول قضايا حيوية تشغل الرأي العام بصفة عامة والعاملين في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على وجه الخصوص.

وأضاف أن أبرز جلسات المؤتمر تتناول تطبيقات Big Data وقصص النجاح وطرق تطويع الأساليب التكنولوجية الحديثة لخدمة الهيئات والمؤسسات، تطبيقات الحوسبة السحابية ودورها الفعال في تقليل النفقات بطريقة سهلة وأكثر أمنا ويأتي ذلك بعد أن قدرت مؤسسة الأبحاث والدراسات العالمية جارتنر سوق الخدمات السحابية العامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا سينمو بنسبة 21% خلال العام 2014 ليتخطى حاجز الـ 747 مليون دولار، بعد أن حقق 616 مليون دولار خلال العام 2013، و''توصيل الإنترنت فائق السرعة إلى المناطق النائية والمحرومة وتقديم خدمات الإنترنت عبر الأقمار الصناعية .. مالها وماعليها''.

كما تتناول باقي الجلسات واقع صناعة الإلكترونيات في مصر، ومستقبل خدمات الاتصالات الموحدة ، ورواد الأعمال وطريقتهم في بناء مستقبل مشرق ، وتطبيقات التليفون المحمول ، ومزايا المجتمع الرقمي والخدمات التي يقدمها لمواطنيه ، ودور قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مشروع تنمية محور قناة السويس ، والعلاقة بين التجارة في منتجات صناعة تكنولوجيا المعلومات والقطاع نفسه، ودور مواقع التواصل الاجتماعي في التسويق والترويج لمصر داخليا وخارجيا ، وإنترنت الأشياء.. التحديات والفرص.

وفي هذا الصدد أشارت دراسة حديثة إلى أن العالم الرقمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا سينمو من 249 إكسابايت في العام 2014 إلى 1835 إكسابايت في العام 2020، وذلك بنسبة 600%، بالإضافة إلى أن الأسواق الناشئة ستنتج كميات أكبر من البيانات، حيث كانت 60% من البيانات في العالم الرقمي عائدة في عام 2013 إلى الأسواق المتقدمة مثل ألمانيا واليابان وأمريكا، لكن الأسواق الناشئة بما فيها الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والبرازيل والصين والهند والمكسيك وروسيا ستتقدم على الأسواق المتقدمة بمجرد حلول عام 2017.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: