إعلان

إيقاف تطبيق فايبر في السعودية

01:31 م الأربعاء 05 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية إيقاف تطبيق فايبر للمحادثات الفورية عبر الإنترنت.

 

وقالت الهيئة في بيان رسمي اليوم الأربعاء أن تطبيق فايبر بوضعه الحالي لا يفي بالمتطلبات التنظيمية والأنظمة السارية في المملكة، مما دعى لغلق التطبيق اعتباراً من اليوم.

 

وأوضحت الهيئة أن مسئولو التطبيق لم يستجيبوا لمحاولات توفيق الأوضاع التي طالبت بها من قبل، خاصة بعد إبلاغ مقدمي الخدمة المرخص لهم بضرورة العمل مع الشركات المطورة لبعض تطبيقات الاتصالات عبر بروتوكول الإنترنت في المملكة على سرعة استيفاء المتطلبات التنظيمية المطلوبة.

 

وكانت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات هددت مؤخرا بحجب بعض البرامج والتطبيقات الخاصة بالمحادثة والاتصال المرئي كبرامج سكايب وواتساب وفايبر ولاين إضافة إلى تطبيقات أخرى في حال تعذر مراقبتها. 


ويعد فايبر أحد أبرز تطبيقات المحادثات عبر الإنترنت في الوطن العربي، إلى جانب تطبيقات أخرى مثل سكايب الذي تطوره "مايكروسوفت" بخلاف تطبيق التراسل واتس آب.

 

يذكر أن الهيئة أكدت أنها ستقوم باتخاذ الإجراء المناسب حيال أي تطبيقات أو خدمات أخرى في حال عدم الوفاء بالمتطلبات التنظيمية والأنظمة السارية في المملكة.

 

وتجدر الإشارة إلى أن الشركات المقدمة لخدمات الاتصال والإنترنت تعرضت لخسائر نتيجة لاقبال العملاء على استخدام هذه التطبيقات المجانية المشفرة والتي تشكل عبئا أمنيا واجتماعيا نتيجة لاستغلال استخدامها وترويج الإشاعات عبرها نظرا لعدم معرفة بيانات المستخدم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان