الحكومة المصرية تبرم اتفاقية مع "سافران الفرنسية" في مجال تكنولوجيا المعلومات

10:55 ص الثلاثاء 19 أبريل 2016

الحكومة المصرية تبرم اتفاقية مع سافران الفرنسية

كتبت – إيناس الجبالي:

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين الحكومة المصرية وشركة سافران الفرنسية، على هامش "المنتدى الاقتصادي المصري- الفرنسي" الذي عقد مساء أمس الاثنين ضمن الزيارة الهامة التي يقوم بها الرئيس الفرنسي لمصر والتي استمرت على مدار يومين.

إعلان

وتعتمد الاتفاقية، قيام شركة سافران الفرنسية الأصل عبر فرعها بمصر، بتوريد وتركيب وتطوير منظومة منافذ الدخول المصرية، وهي المنظومة الأحدث على مستوى العالم، والتي تضمن الكشف عن جوازات المسافرين عبر تقنية التعرف على بصمة العين والوجه والأصابع.

ومن المنتظر تطبيق المنظومة الجديدة في 22 منفذا بريا وبحريا وجويا على الأقل بمختلف أنحاء الجمهورية.

وتتضمن الاتفاقية، الاستعانة بخبرات الشركة العالمية في تطوير وتطبيق منظومة التأشيرات الإلكترونية "e-Visa" والتي تسهم في تيسير إجراءات حصول الأجانب على تأشيرة الدخول لمصر عبر الإنترنت، وهو النظام الذي تتبعه دول العالم المتقدم حاليا.

كما تم الاتفاق على توريد بطاقات ذكية وأجهزة تحكم بالبصمة الضوئية لصالح الشركة المصرية لخدمات التتبع وتكنولوجيا المعلومات ETIT.

وتم الاتفاق بين الجانبين المصري والفرنسي، على تعزيز التعاون في مجال إصدار بطاقة الرقم القومي والتي ستشهد تطورا كبيرا خلال الفترة المقبلة، مثل الصور الملونة للمواطنين وإضافة شريحة ذكية على البطاقة لتحمل بيانات مختلفة لاستخدامات متعددة.

وتشمل الاتفاقية أيضا الاستفادة من خبرات الشركة الفرنسية في تعميم ونشر منظومة قراءة بطاقة الرقم القومي داخل عدة قطاعات للكشف عن أي تزوير بالبطاقات، على غرار التجربة التي اعتمدت عليها اللجنة العليا للانتخابات مؤخرا وثبت نجاحها على نطاق واسع.

قال فيليب بيتيتكوين الرئيس التنفيذي لمجموعة سافران العالمية إننا نعتزم ضخ المزيد من الاستثمارات داخل السوق المصري خلال الفترة المقبلة، بما يتوازى مع نمو حجم أعمال الشركة في مصر خلال السنوات الأخيرة، اعتمادا على فرعها الإقليمي الذي يضم ما يقرب من 200 موظفا مصريا.

إعلان