إعلان

ثغرة في تطبيق "تروكولر" تهدد خصوصية ملايين المُستخدمين

11:30 ص الخميس 31 مارس 2016

TrueCaller

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - رنا أسامة:

يبدو أن مُستخدمي أجهزة أندرويد باتوا مُحاصرين بكمّ من الثغرات، التي تُكتشف يومًا بعد الآخر، تُهدد خصوصيتهم ومعلوماتهم الشخصية للخطر.

في تهديد جديد ينضم لسلسة التهديدات التي يواجهها مُستخدمو أندرويد، تم كشف النقاب عن ثغرة في تطبيق "تروكولر" TrueCaller، المعني بتحديد هوية المُتصل.

وبينما لا تتصل الثغرة بالبرمجيات الخبيثة، فإن تحميل التطبيق على جهازك من شانه أن يجعلك عُرضة لاختراقات الهاكرز.

وحسبما أورد موقع "ديجيتال تريندس" التِقني، فإن مُختبر أبحاث أمن الهاتف Cheetah، قد اكتشف وجود ثغرة في "تروكولر"، يمكن أن تسمح باختراق المعلومات الشخصيّة لمُستخدمي التطبيق، بما في ذلك: الاسم، رقم الهاتف، عنوان البريد الإلكتروني.

ويحدث هذا بعد أن تتمكّن الثغرة من معرفة رمز "الهوية الدولية للأجهزة المحمولة" IMEI الخاص بالهاتف الذكي، ما يُسهّل على الهاكرز إجراء شفرات برمجية عن بُعد على هواتف الضحايا.

من جانبها، سارعت "تروكولر" إلى إطلاق تحديث جديد لتطبيقها، لمواجهة الثغرة على مُختلف أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وحماية أكثر من مليون مُستخدمًا لتطبيقها على أجهزة أندرويد، مؤكّدة على أنه "لم يتم المساس ببيانات أيٍ من مُستخدميها على الإطلاق".

ويُمكن للمُستخدمين الحصول على أحدث إصدارات التطبيق عبر متجر "جوجل بلاي"، لضمان حماية خصوصيّتهم.

وقالت الشركة، في بيان رسمي على مُدوّنتها: "علمنا مؤخرًا بوجود ثغرة تهدد بيانات المُستخدمين للسرقة أو التغيير، حال معرفة أي شخص ثالث رمز IMEI الخاص بجهاز المُستخدم".

وأضافت: "ولكننا سارعنا لإصلاح الثغرة، بإطلاق تحديث جديد للتطبيق، نناشد كافة المُستخدمين بتنزيله على الفور".

فيديو قد يعجبك: