إعلان

س، ج.. كل ما تودّ معرفته عن ساعة أبل الذكية

03:21 م الثلاثاء 22 مارس 2016

ساعة أبل الذكية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - رنا أسامة:

كشفت شركة أبل الأمريكية عن ساعتها الذكية الجديدة Apple Watch، خلال مؤتمرها الربيعي الذي أطلقته أمس في كاليفورنيا، جنبًا إلى جنب مع جهازيّ آيفون وآيباد جديدين.

وفيما يلى يرصد لكم موقع "ماك وورلد" التِقني، كل ما تودّ معرفته عن ساعة أبل الذكيّة، على اختلاف إصداراتها.

 

ما هو الجديد في ساعات أبل؟

قامت أبل بتخفيض سعر النموذج الرياضي لساعتها الذكية، تزامنًا مع مؤتمرها الربيعي الذي أُطلِق أمس، جنبًا إلى جنب مع الذكرى السنويّة الأولى لطرح ساعات أبل واتش الذكيّة، ليبدأ سعر نموذج 38 مم الرياضي من 299 دولارًا، والـ 42 مم من 349 دولارًا.

كما كشفت أبل عن سِوار جديد من "النايلون"، وعرضت ألوانًا جديدة للسِوارات الرياضية والجلدية، لتأتي بألوان (الأزرق السماوي، الرمادي، الوردي الحريمي، البرتقالي).

 

 

1بِمَ تتميّز ساعات "أبل واتش" الذكيّة على أي حال؟

تباينت تقييمات المُستخدمين إزاء ساعة أبل الذكية منذ بدأ شحنها منذ عامًا، ولكن الشىء الوحيد المؤكّد أن: كل نموذج من النماذج الثلاثة لـ "أبل واتش"، يتمتّع بمميزات تجعله أنيقًا على نحو مُختلف.

 

فها هى ساعة "أبل واتش" المصنوعة من الفولاذ المُقاوِم، تأتي بتصميم مُذهل ولامِع بحيّز أسود، وشاشة تعمل باللمس مُغطّاه بكريستال الياقوت، ما يجعلها مُقاوِمة للخدش أكثر من زجاج غوريللا المُستخدم في أجهزة آيفون، بأسعار تتراوح ما بين 549 و1099 دولارًا، متوقفًا على مقاس الحافِظة ونوع السِوار.

بينما تأتي الساعة الرياضيّة بحافِظة من الألومنيوم، بحيّز فضّي أو رمادي، وشاشة بزجاج Ion-X، وهى الأخف وزنًا والأرخص سعرًا بين النماذج الثلاثة.

أما النموذج الثالث، فيأتي بتصميم من الذهب، عيار 18 قيراطًا، بحافِظة صفراء أو ورديّة، وهى ثقيلة وزنًا، كما يأتي بصندوق جلدي خيالي، يمكن استخدامه كقاعدة للشحن، ويتراوح سعره ما بين 10 آلاف إلى 17 ألف دولارًا، اعتمادًا على حجم ونوع السِوار.

2

 

هل إطلاق نماذج مُتعددة الأحجام يرجع إلى عدم وجود حجم واحد يُناسب الكُل؟

نعم، فكُل نموذج يأتي بحجمين، وهو ما لم نراه في أيٍ من ساعات أندرويد حتى الآن، فيثمكنك شراء ساعات أبل بارتفاعات 38 و42 ملليمترًا، أي 1.5 و1.65 بوصة تقريبًا.

 

 

هل يُمكن تغيير السِوار؟

بالطبع، حيث تأتي ساعات أبل بسِوارات يسهل تغييرها والمزج بينها، لتركيب أي سِوار على أي ساعة كما تهوى، بشرط أن يتطابق السِوار مع الساعة في الحجم، (فعلى سبيل المثال لا تتواءم السِوارات الجلدية إلا مع الساعات الـ 42 مم).

3

 

وإذا كنت لا تفضّل أيٍ من سوارات أبل، فهُناك برنامج ساعات أبل Made for Apple Watch program، الذي يتيح لأطراف ثالثة من صُنّاع الأكسسوارات، بالحصول على موافقة أبل لبيع السِوارات الخاصة بهم، بما يتفق وأذواق المُستخدمين المختلفة.

4

 

أيّ الهواتف التي تعمل معها أبل واتش الذكية؟

حتمًا، تحتاج إلى جهاز آيفون لتُقرِنه مع ساعتك الذكية، ولستَ في حاجة إلى شراء أحدث الإصدارات، إذ تعمل الساعة جيدًا مع آيفون 5، 5c أو 5s.

 

 

هل يُمكن للمُستخدم "الأعسر" ارتداؤها؟

لا تقلق، فساعة "أبل واتش" تعمل جيدًا مع أصحاب اليد اليُسرى، بفضل إمكانية تدوير الشاشة، فكل ما تحتاجه هو قَلب الساعة، ثم اختيار “right wrist orientation”، حينما تُقرِن الساعة بهاتفك، وتقوم بتغيير السِوار.

 

 

ما هى أنواع سِوارات "أبل واتش"؟ وهل يُمكنها تتبّع نبضات القلب؟

توجد بِضعة أجهزة استشعار مُختلفة لدى كل ساعة، بما في ذلك: (جيروسكوب ومقياس للسرعة)، إضافًة إلى جهاز استشعار "مُخصّص"، يستخدم ضوءً مرئيًا ومصابيح حمراء، جنبًا إلى جنب مع ثُنائيات ضوئية، في الجزء الخلفي من الجهاز، لتحديد مُعدّل نبضات القلب.

 

علاوة على ذلك، فبإمكان ساعة "أبل واتش" أن تتعاون مع خاصيّة تحديد الموقع الجغرافي GPSوشبكة Wi-Fi، للمُساعدة في اكتشاف الموقع الجغرافي ومعلومات أخرى.

5

 

ما الذي يمكن أن تفعله "أبل واتش" بدون الهاتف؟

يُمكنها أن تتبّع معلومات اللياقة البدنية خاصّتك، (من خلال مُزامنة بيانات التمارين الرياضية إلى HealthKit لاحِقًا)، وتشغيل الموسيقى (من الوحدة التخزينية الخاصة بها) عبر البلوتوث، وإجراء المُعاملات المالية باستخدام خاصيّة الدفع الإلكتروني "أبل باي"، كل هذا دون الحاجة إلى جهاز آيفون.

 

ما هى أنواع التطبيقات التي تعمل على أبل واتش؟ وهل يُمكن تشغيل تطبيقات الطرف الثالث عليها؟

توجد العديد من التطبيقات التي يُمكن استخدامها عبر ساعة أبل الذكية، من بينها: "Messages، Mail، Weather، Calendar، Maps، Passbook، Music، Photos، وغير من التطبيقات".

وفي الوقت الذي تعمل فيه كـ "عدسة" لكاميرا هاتفك الآيفون، وتسمح لك بالتقاط الصور، وتعيين المؤقّت الذاتي، لا تملك كاميرا خاصة بها، وليست لديها متصفّح الويب الخاص بأجهزة أبل، "سفاري".

وفيما يخُص تطبيقات الطرف الثالث، فمن المُمكن تشغيلها على الساعة، بفضل الجيل الثاني من نظام التشغيل watchOS 2، الذي يُتيح لتطبيقات الطرف الثالث بالاستفادة من أجهزة استشعار الساعة، ما يعني عدم وجود اعتماد تلك التطبيقات على هاتفك لتشغيلها.

6

 

ما هو نوع البطارية المّزوّد بها الساعة؟

تملك الساعة بطارية صالِحة للاستخدام على مدار اليوم، لوقت يصل إلى 18 ساعة يوميًا، كما انها قابِلة للاستبدال، وإن كانت لا تتوافر تفاصيل حول تكلفة عمليّة استبدال البطاريات حتى الآن.

 

 

هل يُمكن شحن الساعة لاسلكيًا؟

للأسف لا، فالجزء الخلفي من الساعة لا يتضمّن أي منفذ للشحن.

 

 

ما هى "مُضاعفات" ساعة أبل؟

المُضاعفات: هى أجزاء صغيرة من المعلومات التي تظهر على وجه الساعة، بما يُتيح لك التعرّف على حالة الطقس، درجة الشحن، وغيرها من المعلومات ذات الصلة.

 

ومع نظام التشغيل watchOS 2، اتاحت أبل رؤية أكثر التطبيقات استخدامًا، من خلال رفع مِعصم يدك، مواعيد مُغادرة رحلات الطيران، نتائج المباريات الرياضية، وحالة أدوات منزلك الذكي، جنبًا إلى جنب مع المعلومات السابقة.

 

هل يمكن إجراء مكالمات هاتفية عبر الساعة؟

تتضمّن بساعة أبل ميكروفونًا ومُكبّر صوت، ويُمكنك استخدام الميكروفون في إرسال رسائل صوتية، والاتصال عبر وضع "اللاسلكي" walkie-talkie، مع مُستخدمي ساعة أبل آخرين.

 

وبالطبع يُمكنك تبادل المكالمات الهاتفيّة، جنبًا إلى جنب مع تحويل المكالمات إلى هاتفك الآيفون، أو جهاز بلوتوث.

 

هل هى مُقاومة أم مَضادة للماء؟

ساعة أبل مُقاومة للماء، ولكنها ليست "مَضادة للماء"، إذ تبقى سليمة إذا ارتديتها في يوم مُمطِر أو تعرّضت إلى شذرات مياه خفيفة، في حين يُمكن أن تُدمّر حال قُمت بغمرها في الماء.

7

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان