إعلان

مساعد وزير الاتصالات : 48 مليار جنيه حجم مساهمة قطاع الاتصالات في الناتج المحلي

12:24 م الخميس 17 سبتمبر 2015

الدكتور خالد شريف مساعد وزير الاتصالات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

استضافت جمعية اتصال الدكتور خالد شريف مساعد وزير الاتصالات لشئون الاتصالات الذي أشاد بالدور الذي تلعبه جمعية اتصال في لم شمل الشركات للدفع بعجلة التنمية الاقتصادية للأمام .

وأكد الدكتور خالد شريف خلال اجتماع شعبة الاتصالات والذي عقد تحت عنوان : مستقبل خدمات الاتصالات بين التنظيم والخصخصة وتعظيم نصيب الشركات المتوسطة والصغيرة فى السوق '' والتى ادارتها المهندسة ريم اسعد عضو مجلس إدارة جمعية اتصال ،'' على الطفرة التكنولوجية التى تمر بها البلاد رغم التحديات الموجودة ، مشيرا إلى تطور قطاع الاتصالات في مصر مابين الاتصالات المحمولة والثابتة حيث يؤثر قطاع الاتصالات في الناتج المحلي الإجمالي بما قيمته 48 مليار جنيه سنويا بنسبة تتراوح مابين 1.7 -2 %.

وتوقع أن يتضاعف هذا الرقم بحلول عام 2020 نتيجة السياسات التى تتبعها وزارة الاتصالات من توسيع قاعدة الاستفادة من خدمات الانترنت وتخفيض الاسعار وجودة الخدمة ، وإتاحة خدمات الجيل الرابع لمشغلي الاتصالات في السوق''.

أضاف شريف :'' أن سوق الاتصالات في مصر يوجد به أكثر من 90 مليون مشترك في المحمول و 7 ملايين مشترك في التليفون الثابت و 3.6 مليون مشترك في الإنترنت فائق السرعة ، ومن المتوقع أن تصل أعداد المشتركين في الإنترنت فائق السرعة بعد المبادرات التى تقوم بها وزارة الاتصالات الى 5 ملايين مشترك بنهاية عام 2016 '' .

أوضح مساعد وزير الاتصالات :'' أن الشركة المصرية للاتصالات التى تمتلك فيها الدولة 80% تضم كفاءات يجب الاستفادة منهم في اسرع وقت ممكن، علاوة على امتلاك الشركة الكابلات البحرية والتى تعد كنزا يمكن أن يدر ملايين الدولارات للخزانة العامة للبلاد ''.

وفي نهاية الاجتماع تم الإعلان عن انتخاب وسيم ارساني الرئيس التنفيذي لشركة لينك دوت نت رئيسا لمجموعة عمل شعبة الاتصالات و راني محمود رئيس شركة داتا نت نائبا لرئيس المجموعة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان