إعلان

إريكسون تعتزم رفع نسبة المرأة بين موظفيها للثلث بحلول 2020

12:01 م الأربعاء 03 يونيو 2015

شركة إريكسون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت - إيناس الجبالي:

احتفلت إريكسون الشرق الأوسط وأفريقيا بيوم الفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات عبر مجموعة من الفعاليات والنشاطات في عدد من الجامعات البارزة في المنطقة، حيث قامت بتقديم قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للشابات والفتيات كأحد أفضل الخيارات المجدية في مجال التوظيف.

وتهدف إريكسون إلى أن ترفع نسبة السيدات بين أوساط كوادرها لتبلغ معدل الثلث بحلول العام 2020، وذلك نظراً للدور المحوري الذي تلعبه المرأة في المجتمع اليوم بشكل عام وفي قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بشكل خاص.

كما تهدف الشركة بصورة رئيسية عبر هذه المبادرة إلى استعراض حقيقة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وهى انه لا يصح تقييم الأداء الأفضل للعاملين فيه بحسب الجنس، عندما يتصل الأمر بالمسميات الوظيفية القيادية أو التشغيلية على حد سواء، فالشخص الأفضل للعمل هو من يجب أن ينال المنصب.

ويعد يوم الفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات جزء من مبادرة يديرها الاتحاد الدولي للاتصالات، ويتم الاحتفال به سنوياً في شهر أبريل، حيث تهدف هذه المناسبة إلى تشجيع وتثقيف ودعم الفتيات والسيدات إلى التوجه نحو الدراسات والوظائف المرتبطة بقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

كما تدرك شركة إريكسون تماماً أن عليها الاستمرار بتزويدهن بفرص النمو المثيرة للاهتمام، لتحفيز رغبتهن على الاستمرار في العمل وتطوير المسار المهني لديهن.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان