إعلان

إريكسون: مشاهدة الفيديو عبر أجهزة الاتصال يتفوق على التلفزيون

12:24 م الثلاثاء 02 يونيو 2015

مشاهدة الفيديو عبر أجهزة الاتصال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيناس الجبالي:

استعرض المهندس وليد خضير مدير قطاع البرودباند للاتصالات المحمولة في منطقة شمال شرق أفريقيا بشركة إريكسون، التوجهات المستقبلية المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وأوضح أن قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات يمر بمرحلة تطوّر بالغة الأهمية حيث تتسم بالتأثير الإيجابي والفعال على باقي القطاعات، وذلكمن خلال إتاحة كافة الإمكانيات للتحول إلى المجتمع الشبكي .

وسلط الضوء علي نتائج تقرير اريكسون عن اهم توجهات المستخدمين مع التكنولوجيا في الفترة من 2015 وحتى 2020، والتي تضمنت أبرز 10 استخدامات منها تطبيقات مشاهدة فيديو حسب الطلب علي الهاتف أو الأجهزة الذكية أكثر من المشاهدة التقليدية للتفزيون وأنظمة المنازل الذكية، بالإضافة إلي مستقبل الأجهزة المتصلة بالمخ للإتصال المباشر بين الأشخاص، وتطبيقات المرافق العامة، والمحفظة الإلكترونية (الدفع من خلال الهاتف المحمول)، وسرية المعلومات، والتطبيقات المتصلة بجسم الإنسان والتي ستساعد على حياة أطول، والإنسان الألي الذي سيساعد في المنزل و إتصال كل الأشياء ببعض في المستقبل للجيل القادم .

وأوضح خضير أن المحفظة الالكترونية والتي يستخدمها 45% من حامل الهواتف الذكية في 2015، ومن المتوقع ان تصل إلي 80% من حاملي الهواتف الذكية، حيث تشير التوقعات إلي استغنائهم الكامل عن محفظتهم لصالح المحفظة الالكترونية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان