إعلان

نصوص عقوبات التعدي على المواقع الإلكترونية

12:48 م الأربعاء 10 يونيو 2015

وزارة العدل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

قال المستشار حاتم جعفر ممثلا عن وزارة العدل إن القانون المصري ينص في حالة التعدي على المواقع والشبكات في حالة الدخول غير المشروع أو الدخول المتجاوز ان تكون الغرامة لا تقل عن 30 الف جنية باعتبارها جنحة وفي حالة ايقاف أو تخريب أو التصنت علي بيانات الموقع ان يكون عقوبة ذلك السجن وغرامة لا تقل عن 50 الف جنية وان كان الموقع مملوك للدولة فان العقوبة ستكون المؤبد وغرامة لا تقل عن 100 الف جنية ولا تزيد عن 500 الف جنية.

أما في حالة التعدي علي البيانات والمعلومات في حيازة الأفراد فتكون العقوبة لا تقل عن 6 أشهر باعتبارها جنحة وان تكون عقوبة اختراق الموقع بدون وجه حق الحبس والغرامة لا تقل عن 20 الف جنية ولا تزيد عن 100 الف جنية.

جاء ذلك خلال مؤتمر أمن المعلومات الذي عقد علي هامش المؤتمر السنوي الثاني لغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات .

اضاف ان عقوبة التعدي على البريد الالكتروني حبس لا يقل عن 6 أشهر وغرامة لا تقل عن 10 الاف جنية وفي حالة اذا كان البريد مملوك لشخص اعتباري ينص القانون ان تكون العقوبة حبس وغرامة لا تتجاوز 50 ألف جنية وفي حالة استعمال بريد مصطنع تكون العقوبة حبس مدة لا تقل عن سنتين.

بينما ينص القانون في حالة انشاء مواقع مروجه لارتكاب جريمة الحبس مدة لا تقل عن سنتين وفي حالة افشاء بيانات العملاء تصبح العقوبة حبس مدة لا تقل عن 6 أشهر وغرامة من 3 الي 5 ألاف جنية .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان