إعلان

ختام فعاليات الدورة 19 لمعرض Cairo ICT .. ووزير الاتصالات: دقت ساعة العمل

10:09 ص الخميس 17 ديسمبر 2015

ختام فعاليات الدورة 19 لمعرض Cairo ICT

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ايناس الجبالي:

اختتمت مساء الأربعاء، فعاليات الدورة التاسعة عشر، لمعرض ومؤتمر Cairo ICT، الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي، واستمرت فعالياته على مدار 4 أيام كاملة.

وكشف أسامة كمال الرئيس التنفيذي لشركة تريد فيرز المنظمة لمعرض Cairo ICT 2015، عن استقبال المعرض في دورته الحالية عدد ضخم من الزوار بلغ 77 الف و765 زائرا، بزيادة مقادرها 22% عن العام الماضي، مشيرا إلى تنوع الفئات العمرية للزائرين، لافتا إلى أن هذا التنوع يعكس مدى اهتمام المواطنين بالتعرف على التكنولوجيا الحديثة.

وأضاف كمال، أن الموعد الذي تم تحديده لانعقاد الدورة العشرين من المعرض سيكون في الفترة من 27-30 نوفمبر 2016.

وأشار كمال إلى أن الدورة الحالية من المعرض شهدت نموا في المساحة يقدر بحوالي 42%، بجانب نمو عدد الشركات العارضة بقيمة 36%، وذلك مقارنة بالعام الماضي.

وقال أسامة كمال إن اليوم الأول للمعرض شهد حضور ما يقرب من 22 ألف زائرا، واليوم الثاني 20 ألف زائرا، واليوم الثالث 13 ألف زائرا، وفي اليوم الرابع زاد العدد إلى حوالي 22 ألف زائرا.

وتطرق كمال إلى أن المعرض شهد هذا العام، عدة معارض موازية، حيث حضر pafix الموازي للمعرض والذي نحج بصورة كبيرة في أن يكون اكبر معرض في الشرق الأوسط بدون منافس في الخدمات البنكية والمدفوعات الالكترونية.

من جانبه، وجه وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس ياسر القاضي، رسالة شكر وتقدير للسيد رئيس الجمهورية على تشريفه وافتتاح المعرض ورعايته، مطالبا كافة العاملين بالقطاع بالتكاتف سويا من أجل بدء العمل على تنفيذ تكليفات الرئيس، وقال "يجب على الجميع أن يعمل ليلا ونهارا، فقد دقت ساعة العمل".

وأضاف القاضي، أن التكليف الخاص بصناعة الإلكترونيات سيتم البدء فيه بعد ساعات قليلة، حيث تجتمع اللجنة الخاصة بهذا الأمر غدا الخميس لوضع آليات التنفيذ، وقال "فيما يتعلق بالتكليف الخاص بتدشين أول منطقتين تكنولوجيتين خلال عام، فإننا سنقوم على الفور بوضع آليات التنفيذ، ونأمل أن يكون الافتتاح خلال فعاليات معرض Cairo ICT في دورته المقبلة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان