إعلان

برنامج جديد لحماية الأبناء أثناء تواجدهم على الإنترنت

10:43 ص الخميس 15 أكتوبر 2015

شركة كاسبرسكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت – إيناس الجبالي

قدمت كاسبرسكاي حل ''سيف كيدز'' متعدد المنصات الذي تم تصميمه لمساعدة الآباء على الاطلاع عن قرب على تصرفات ابنائهم والانتباه إليهم أثناء تواجدهم في عالمهم الافتراضي عبر شبكة الإنترنت .

وفقا لاستطلاع أجرته شركة كاسبرسكاي لاب بالتعاون مع بي 2 بي انترناشونال، أقر 50 في المئة من الآباء أن هناك زيادة في عدد التهديدات الالكترونية التي يتعرض لها أطفالهم، وأقر 37 في المئة بعجزهم عن مراقبة وضبط كل ما يشاهده أو يفعله اطفالهم على شبكة الإنترنت.

وقال أوفانيس ميخايلوف، مدير عام كاسبرسكي لاب في الشرق الأوسط ''يعتبر الأمن الرقمي مهماً للأطفال على الصعيد العالمي وفي منطقة الشرق الأوسط، لهذا السبب فإننا أطلقنا سيف كيدز كاسبرسكاي''.

والبرنامج مجاني حيث لا يتطلب تحميله سوى التسجيل عبر بوابة ماي كاسبرسكاي، وإنشاء ملف مستخدم خاص بالطفل، ومن ثم تحميل التطبيق على الجهاز المطلوب (أو تثبيته على جهاز الطفل من خلال متجر آبل.

يتوفر هذا الحل الجديد للأجهزة بنظام ويندوز وماك وأندرويد وأيزو.

هذا البرنامج يتيح للآباء التحكم في مدة استخدام الطفل للأجهزة والتطبيقات على الجهاز وصفحات الويب التي يتصفحها وموقعه وجهات الاتصال الخاصة به ، حيث يتضمن استخدام الجهاز، استخدام التطبيقات ، ممارسة الأنشطة على الإنترنت ، الأنشطة على فيسبوك ، والمكالمات والرسائل النصية القصيرة ، تحديد موقع الطفل.

وفي حال تعرض الطفل لأي تهديد، يتلقى أي عضو بالغ في العائلة رسالة عبر البريد الإلكتروني و / أو رسالة على شكل طلب إشعار (في حال تم تثبيت إصدار سيف كيدز على أحد أجهزة الوالدين).

ومن خلال حساب كاسبرسكاي، سيتمكن الوالدين من مشاهدة نبذة موجزة وإحصائيات مفصلة عن نشاط الطفل على شبكة الإنترنت باليوم أو الأسبوع أو الشهر.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان