6 معايير لشراء الحواسب الكاملة للاستمتاع بالألعاب

08:36 ص الأربعاء 14 يناير 2015
6 معايير لشراء الحواسب الكاملة للاستمتاع بالألعاب

معايير لشراء الحواسب الكاملة للاستمتاع بالألعاب

ميونيخ - (د ب أ):

يفضل كثيرٌ من عشاق الألعاب تجميع حواسبهم بأنفسهم بدلاً من شراء الحواسب الكاملة، ولكن مجلة ''جيم ستار'' الألمانية أكدت أن هذه العملية تحتاج إلى بعض الخبرة اللازمة في تركيب وتجميع المكونات والهاردوير وتثبيت البرامج حتى تعمل الألعاب بسلاسة.

وأضافت المجلة الصادرة بمدينة ميونيخ أن الحواسب الكاملة تتيح أيضاً الاستمتاع بالألعاب؛ مشيرة إلى أنها قامت باختبار ثمانية حواسب كاملة من حيث الأداء أثناء تشغيل الألعاب، وقد تمتع الحاسوب الذي تصدر نتائج هذا الاختبار بانخفاض مستوى الضجيج وارتفاع معدل الأداء.

وعند الرغبة في اقتناء الحواسب الكاملة تنصح مجلة ''جيم ستار'' عشاق الألعاب بمراعاة المعايير الستة التالية:

السرعة

تم تجهيز سبعة من الأجهزة التي خضعت للاختبار بمعالجات إنتل من جيل ''هاسويل'' الحالي، وفي المقارنة المباشرة ظهرت هذه المعالجات بأنها أسرع من معالجات AMD الحالية. وتمتعت بطاقات الرسوميات نفيديا من جيل ''ماكسويل'' الجديد بأداء أعلى أثناء الألعاب مع انخفاض معدل استهلاك الطاقة.

الضجيج

كي يستمتع المستخدم بالألعاب في هدوء ويتخلص من الضجيج المستمر الذي يظهر في الخلفية، فإن جسم الحاسوب يجب أن يكون مجهزاً بعزل جيد لكتم الضجيج والضوضاء.

السخونة

إذا رغب المستخدم في شراء حاسوب جاهز، فلابد من مراعاة وجود تهوية منفصلة لبطاقة الرسوميات، وإلا فإن الألعاب المعقدة كثيفة الحوسبة سرعان ما تؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة. ولذلك فإن المروحة الكبيرة التي تدور ببطء تحافظ على المعالج في حالة باردة، ولا يصدر عنها الكثير من الضوضاء والضجيج.

سعة التخزين

تنصح المجلة الألمانية بضرورة أن تشتمل الحواسب المخصصة للألعاب على أقراص الحالة الساكنة '' SSD'' لتوفير مساحة تخزينية كافية للألعاب مع سرعة الوصول الكبيرة.

وأضح الخبراء الألمان أن أفضل حل يتمثل في الاعتماد على أقراص الحالة الساكنة بسعة 256 غيغابايت وتكون مخصصة لنظام التشغيل والألعاب، بينما يتم الاعتماد على الأقراص الصلبة المغناطيسية التقليدية لتخزين جميع البيانات الأخرى.

الترقية

يرغب بعض عشاق الألعاب في ترقية حواسبهم بعد فترة من الوقت، ولذلك ينبغي توافر مواضع تركيب PCI خالية، لإتاحة الفرصة فيما بعد لتركيب وحدات تشغيل وحدات الإمداد بالطاقة بالحاسوب.

التخصيص

على الرغم من أن الحواسب الكاملة تكون جاهزة لتشغيل الألعاب على الفور، إلى أن المستخدم يتعين عليه قبل شراء هذه الأجهزة التأكد من أنها تلبي متطلباته واحتياجاته. وهناك الكثير من الشركات المنتجة توفر للمستخدم عبر مواقعها الإلكترونية إمكانية تغيير تجهيزات حواسبهم حسب المتطلبات الفردية، وغالباً ما تكون هذه الخدمة مقابل تكلفة إضافية نظير التجميع والخدمة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 153741

    عدد المصابين

  • 121072

    عدد المتعافين

  • 8421

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 93458756

    عدد المصابين

  • 66754535

    عدد المتعافين

  • 2000453

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي