إعلان

اليوم.. انطلاق فعاليات يوم الهندسة المصري

11:59 ص الخميس 11 سبتمبر 2014

المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

يشهد اليوم مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات انطلاق فعاليات الدورة الثالثة عشر لمؤتمر وملتقى ''يوم الهندسة المصري'' تحت شعار ''لدينا الحلول''، تحت رعاية المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ومن المقرر حضور الدكتور شريف حماد وزير الدولة للبحث العلمي ، وبحضور الدكتور المهندس يسري أبو شادي كبير مفتّشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية الأسبق والحاصل على العديد من الجوائز العالمية في مجال الطاقة النووية وعلى جائزة نوبل للسلام فى 2005، بالإضافة إلى مجموعة من رجال الأعمال وممثلين عن كبرى الشركات المحلية والعالمية وعدد من الباحثين والعلماء.

ووفقا لبيان صحفي صادر اليوم حصل مصراوي علي نسخة منه ، يهدف يوم الهندسة المصري في دورته الثالثة عشر تحت شعار ''لدينا الحلول'' إلى تسليط الضوء على الحلول المبدعة و المبتكرة لشباب المهندسين، والتي تستهدف أكبر التحديات المواجهة لمجتمعنا؛ كالصحة والطاقة والمرور والتلوث.

يشارك أكثر من 275 متطوعاً يقومون على تنظيم هذا الحدث، والذى يعد الملتقى الهندسي والتكنولوجي الأكبر على مستوى مصر حيث يتنافس أكثر من 1100 عارضاً بحوالي 205 من أفضل مشاريع التخرج على المراكز الأولى في مسابقات الحدث والتي يقوم على التحكيم فيها 100 من أفضل الخبراء في المجالين الأكاديمي والصناعي.

ويستضيف يوم الهندسة المصري ثلاثة فعاليات كبرى تنظمها جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات - فرع مصر، وهي: معرض ومسابقة مشروعات التخرج ومسابقتي صنع في مصر ومدينة المستقبل بالإضافة إلى منتدى يحاضر فيه 34 متحدثاً من أفضل قيادات القطاع الهندسي والاقتصادي.

إيجازاً عن مسابقة ''صنع فى مصر''، فهي عبارة عن مسابقة بين مشاريع التخرج؛ يتنافس كلٌ منها على تقديم حل لمشكلة صناعية حقيقية، تلبية حاجة صناعية مصرية، استبدال منتج مستورد بآخر محلى، خلق حاجة جديدة في السوق، أو تقديم خدمة جديدة تساعد في تطوير أحد الجوانب الالكترونية والتكنولوجية في المجتمع.

يشمل يوم الهندسة المصري على أماكن مخصصة لعرض مشاريع التخرج على مدار يومين كاملين كما يتضمن العديد من المحاضرات والندوات بغرض التعرف على المجالات التقنية وغير التقنية ومختلف احتياجات السوق العالمي والمحلى، يُلقيها محاضرين مصريين وأجانب.

وبنهاية اليوم الثاني، يقام الحفل الختامي للحدث والذى يتضمن إعلان الفائزين وتسليم الجوائز النقدية والرمزية لمسابقتيّ صنع في مصر ومدينة المستقبل، فضلاً عن مسابقات المشاريع المشاركة بمعرض يوم الهندسة المصري كلٌ في مجاله

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: