إعلان

طريقة استعمال أندرويد بدون خدمات جوجل

10:24 ص الأربعاء 11 يونيو 2014

جوجل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

هانوفر - (د ب أ):

أوضحت مجلة الحاسوب ''c't'' الألمانية أن المستخدم يمكنه استعمال الأجهزة الجوالة المزودة بنظام تشغيل أندرويد، مع التخلي عن خدمات شركة غوغل الأمريكية التي تقوم بجمع الكثير من البيانات عن المستخدم، دون فقدان الكثير من وظائف الراحة أثناء الاستعمال.

وعن طريق تطبيق إعدادات جوجل (Google Settings) يتمكن المستخدم من قطع الاتصال مع خدمات جوجل، التي لا يتم استخدامها خلال الحياة اليومية، ومنها على سبيل المثال وظيفة تحميل الصور ومقاطع الفيديو على شبكة التواصل الاجتماعي ''غوغل بلاس''، وآلية البحث التلقائي ''غوغل ناو''، التي تجمع الكثير من البيانات عن المستخدم.

ومن الناحية النظرية، يتمكن المستخدم أيضاً من إيقاف وظيفة ''هوية الدعاية''، التي تتيح إمكانية إظهار الإعلانات بما يتوافق مع اهتمامات المستخدم. ولكن من الناحية العملية تواصل هذه الوظيفة عملها، ولكن مع وجود بعض القيود؛ نظراً لأن الكثير من الشركات تتعرف على المستخدم عن طريق الرقم المسلسل بالهواتف الجوالة إلى جانب ''هوية الدعاية''.

وبالإضافة إلى ذلك، يمكن في قائمة إعدادات الهاتف الذكي الاطلاع على وظيفة عرض الحسابات، والتي يمكن من خلالها إيقاف مزامنة البيانات مع جميع خدمات غوغل التي لا يتم استعمالها.

وإذا رغب المستخدم في عدم الكشف عن الكثير من بياناته الشخصية، فمن الأفضل أن يقوم بإيقاف وظيفة تحديد الموقع عن طريق شبكة WLAN اللاسلكية أو شبكة الاتصالات الجوالة في إعدادات الهاتف. وفي هذه الحالة لا تقوم خدمات غوغل بإرسال أية بيانات تتعلق بالموقع إلى خوادمها، ومع ذلك تستغرق عملية تحديد الموقع فترة أطول؛ نظراً لأنها تتم عندئذ عن طريق النظام العالمي لتحديد المواقع (GPS) فقط.

علاوة على أن المستخدم يمكنه التخلي عن خدمات جوجل الأخرى مثل التقويم وجهات الاتصال، ولكن الأمر يتطلب إجراء بعض الإعدادات؛ حيث يتعين على المستخدم أولاً تصدير البيانات المخزنة في هذه الخدمات قبل إزالتها من الهاتف الذكي.

وتجدر الإشارة إلى أن إعدادات متصفح جوجل كروم لا تتيح إمكانية إزالة تثبيت هذه الخدمات، ولكن المستخدم يمكنه تعطيلها على الأقل، أو يمكنه الاعتماد على الإصدار المخصص للأجهزة الجوالة من متصفح فايرفوكس الشهير. علاوة على أن شبكة الإنترنت تزخر حالياً بالكثير من الخدمات البديلة لخدمات جوجل الشهيرة مثل يوتيوب وخرائط غوغل وبيكاسا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: