إعلان

القاهرة تستضيف نهائي مسابقة خطط الأعمال التكنولوجيا العربية

11:48 ص الأحد 18 مايو 2014

الدكتورة غادة عامر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

قالت الدكتورة غادة عامر، نائب رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا إن القاهرة سوف تستضيف نهائي مسابقة خطط الأعمال التكنولوجية العربية، في دورتها التاسعة، TBPC (Arab Technology Business Plan Competition)، الذي يتم الترتيب له وتحديد ميعاده خلال الأيام القليلة القادمة.

ويتنافس 15 فريقا لرواد الأعمال من 6 دول عربية على المراكز الثلاثة الأولى، من دول مصر، الأردن، لبنان، فلسطين، سورية واليمن.

وبحسب بيان صحفي صادر اليوم الأحد، وصل 54 فريقا من 13 دولة لتصفيات مرحلة ما قبل النهائي للدورة التاسعة للمسابقة، وكانت من دول: الإمارات، مصر، اليمن، لبنان، المغرب، فلسطين، الأردن، العراق، الجزائر، تونس، سورية، تركيا، وكندا.

وقال الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا: ''نشعر بالتفاؤل والحماس خلال المرحلة القادمة، والتنمية المستدامة في مصر من المهم أن تقوم على أعمدة البحث العلمي والابتكار التكنولوجي، وذلك من خلال ربط مشاكل المجتمع والصناعة المصرية والعربية بالبحث العلمي والتكنولوجي.

وتابع: ''من المهم دعم رواد الأعمال الابتكاريين والمشاريع الناشئة، القائمة على البحث العلمي، خاصة وأن الاستثمار في المجال سيعزز من قدرة مصر والدول العربية على الابتكار، بما يزيد جاذبية الاقتصاد المصري والعربي للشركات الإقليمية والدولية ومتعددة الجنسية، وهو الأمر الذي سيسهم في خلق فرص عمل، ذات دخول كريمة، تساعد في علاج مشكلة البطالة''.

وتحدث الدكتور طارق خليل رئيس جامعة النيل عن أن التعاون بين جامعة النيل والمؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا يستهدف توفير البيئة المحفزة لتطوير قدرات الشباب من رواد الأعمال. مشيرا إلى تدريب رواد الأعمال المتنافسين للوصول للنهائي بالتعاون مع المؤسسة في مقر الجامعة علي مدار يومين في يناير الماضي، لتأهليهم لصياغة خطط أعمالهم بصورة أكثر احترافية.

من جانبه، أوضح الدكتور حازم الطحاوي رئيس مجلس إدارة شركة منتور جرافيكس العالمية بمصر والشرق الأوسط وشمال أفريقيا أن هذه المسابقة تأتي في إطار اهتمامنا بدعم الشباب المبتكر المبدع. مشيرا إلي أن الشركة تسعي لدعم رواد الأعمال. وأن المخطط لاستثمارات الشركة تدور حول 30 مليون دولار وتحديدا في مجال صناعة البرمجيات والإلكترونيات والتصميمات الإلكترونية في مصر ودول المنطقة.

يذكر أن جوائز الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى بمسابقة TBPC، هي 6 آلاف دولار للمركز الأول، و4 آلاف للمركز الثاني، و3 آلاف للمركز الثالث، بالإضافة للمشاركة في ملتقى الاستثمار في التكنولوجيا الذي تنظمه المؤسسة سنويا، ويجمع ممثلي رأس المال المبادر والمخاطر الباحثين عن فرص استثمارية وأفكار ابتكارية للاستثمار فيها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: