إعلان

طور وغيَر''.. مبادرة جديدة من مايكروسوفت

04:10 م السبت 08 مارس 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

أعلنت شركة مايكروسوفت مصر عن إطلاق مبادرة جديدة تحت عنوان ''طور وغير''، وتعمل هذه المبادرة عبر أربعة محاور رئيسية هى ، تنمية مهارات الشباب، وتمكين وميكنة الشركات الصغيرة والمتوسطة، والمساعدة فى تطوير التعليم، ودعم ريادة الأعمال والتوظيف.

وفى أول نشاط لهذه المبادرة، أعلنت الشركة عن بدء العمل فى برنامج AppFactory وهو برنامج تدريبى يستهدف الطلبة والشباب من خريجى الجامعات، والذين يمتلكون المهارات والقدرات الفنية القادرة على الإبداع والابتكار، وتسعى هذه المبادرة إلى تدريب 10 آلاف طالب وخريج ومطور شاب على أحدث أساليب تطوير التطبيقات باستخدام أحدث التقنيات العالمية، وبهدف منحهم المهارات التى تمكنهم من الحصول على أفضل فرص عمل وزيادة الدخل بما يمكنهم من بناء مستقبل أفضل.

وقال المهندس ''خالد عبد القادر'' مدير عام شركة مايكروسوفت مصر ''سوف تعمل الشركة على إتاحة الأدوات والبرامج والأجهزة والإمكانيات أمام المتدربين فى هذا البرنامج، وسوف يحصلون على تدريب متطور باستخدام أفضل الأساليب العالمية، وكذلك باستخدام تقنيات ومنصات مايكروسوفت المختلفة مثل Windows 8.1للتطبيقات المكتبية أو Azureلتطبيقات بيئة السحابة، أو تطبيقات الموبايل عبر منصة Windows Phone''.

وبالإضافة إلى التدريب التقنى، سوف يحصل المتدرب على برنامج تطوير المهارات الشخصية، ومهارات ريادة الأعمال، بالإضافة إلى التعرف على أفضل أساليب التسويق للمنتجات، الأمر الذى يفتح المجال أمامه لتحقيق أفضل دخل وعائد من ابتكاراته، كما يفتح المجال أمام ضخ المزيد من الكفاءات فى سوق التكنولوجيا المصرى.

وأضاف ''هذه الإنطلاقة من خلال برنامج AppFactory هى مجرد البداية، وسوف يتبعها العديد من البرامج الأخرى المتعلقة بتطوير التعليم، وتمكين الشركات الصغيرة، وهى البرامج التى سنعلن عنها فى القريب العاجل''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان