إعلان

انتل تطرح منتجات جديدة للأجهزة المحمولة

04:35 م الثلاثاء 04 مارس 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

كشفت رينيه جيمس رئيس شركة انتل العالمية النقاب عن تفاصيل جديدة في محفظة شركة انتل لمنتجات الكمبيوتر والاتصالات تتنوع بين أدق الأجهزة وأكثر شبكات المحمول تعقيدا.

وتم تصميم محفظة منتجات الشركة الجديدة لتكون ذات تنافسية عالية في عالم الأجهزة المحمولة وللتعامل مع الحقبة الجديدة في عالم الكمبيوتر المسماة تكنولوجيا انترنت الاشياء (Internet of Things)

وبحسب بيان صحفي للشركة، أعلنت جيمس عن معالجين جديدين (Intel® Atom ) ومنصة اتصالات LTE المتقدمة، وأعلنت توقيع الشركة اتفاقيات عدة سنوات مع شركات لينوفو وآسوس وفوكسكون لزيادة وفرة الأجهزة المحمولة القائمة على تكنولوجيا إنتل.

وتابعت: ''ومع اتساع نطاق الأجهزة المحمولة والمتصلة بالانترنت في تكنولوجيا انترنت الاشياء (Internet of Things) استعرضت رئيسة الشركة جهود انتل في إعادة بناء البنية التحتية للشبكات بهدف خفض التكاليف ومساعدة موفري الخدمات في تطوير تجارب العملاء وطرح خدمات جديدة تحقق قيمة مضافة للشركات عبر إدارة والاستفادة من قواعد البيانات الضخمة''.

وقالت جيمس ''النمو المتواصل لأنظمة الأجهزة المحمولة يعتمد على معالجة تحديات الكمبيوتر الصعبة واستخراج مزايا من البيانات مع ضمان الأمان والموثوقية عند ربط مليارات الأجهزة bit قنيات الكمبيوتر والاتصالات الرائدة.''.

وأضافت ''اليوم نعلن عن منتجات اتصالات رائدة ومنصات كمبيوتر جديدة. وقد أصبحت انتل في وضع يؤهلها لصياغة مستقبل أجهزة الكمبيوتر المحمولة والقائمة على تكنولوجيا انترنت الاشياء (Internet of Things)

أطلقت الشركة معالج Atom Z3480 قدرة 2.13 جيجاهرتز (ميريفايد) الذي يوفر توليفة مثالية من الأداء السريع والذكي وعمر البطارية الطويل للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية القائمة على نظام اندرويد. ويوفر معالج ''النظام على الشريحة'' (64-bit SoC) الجديد أفضل أداء متاح لأجهزة القطاعات الرئيسية بما يتجاوز التطبيقات المنافسة في مجال عمليات الكمبيوتر المكثفة وتطبيقات الويب وأداء مونتاج ملفات الميديا الخفيفة. ويضمن معالج ميريفايد أطول عمر بطرية متاح في هذه الفئة.1

ويقوم المعالج على بنية سيلفرمونت Silvermont - 22 نانومتر متناهية الدقة لشركة انتل، ويحتوي على تقنية عرض الجرافيكس PowerVR Series 6 Graphics IP من إنتاج ''اماجنيشن تكنولوجيز'' (Imagination Technologies) وهو مصمم لإنجاز عمليات المزاوجة مع منصة XMM™ 7160 LTE من شركة انتل.

وأضافت الشركة: ''ومعالج ميريفيلد أول عتاد من فئة ''النظام على الشريحة'' يجمع ''حل الاستشعار المتكامل'' Integrated Sensor Solution من انتل الذي يدير بيانات الاستشعار بكفاءة عالية للحفاظ على ذكاء التطبيقات ووعيها بالسياق حتى حين يكون الجهاز في وضعية توفير الطاقة. وتتوقع إنتل إطلاق أجهزة قائمة على هذا المعالج من عدة شركات في الربع الثاني هذا العام''.

وطرحت أيضا وحدة اندرويد 64 bit التي تتيح للعملاء الحصول على قاعدة جاهزة لتجربة اندرويد 64 bit مع تطور نظام التشغيل والتطبيقات.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: